رئيس «المعاهد الأزهرية» لـ«أولياء الأمور»: لا تتواجدوا خارج اللجان وعليكم وأبنائكم الالتزام بالتعليمات لسلامتكم - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 9:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «المعاهد الأزهرية» لـ«أولياء الأمور»: لا تتواجدوا خارج اللجان وعليكم وأبنائكم الالتزام بالتعليمات لسلامتكم

الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية
الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية
أحمد بدراوي
نشر في: السبت 20 يونيو 2020 - 6:26 م | آخر تحديث: السبت 20 يونيو 2020 - 6:26 م

تفقد الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بعض مقرات لجان الشهادة الثانوية الأزهرية، للوقوف على تجهيز اللجان وتطهيرها، قبل انطلاق عملية الامتحانات بساعات، والتي من المقرر أن تنطلق غدًا الأحد.

وقال الشيخ علي خليل، حسب بيان صحفي، إن هذا العام هو عام استثنائي بسبب انتشار وباء كورونا، وكذلك الاستعدادت هذا العام استثنائية وموائمة لهذا الظرف الطارئ، مؤكدًا أن الأزهر أخذ بكل سبل الأمان والصحة لحماية الطلاب، مبينًا أنه يتم تعقيم اللجان منذ 10 أيام بشكل يومي.

وأوضح، أنه تم تجهيز زجاجة «جل» وكحول لكل طالب، كما أن عدد الطلاب داخل اللجنة الواحدة لن يتجاوز 12 طالبًا بأي حال من الأحوال.

وشدد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه لن يكون هناك أي تهاون أو تقصير في الأخذ بالاحتياطات، مطالبًا الطلاب وأولياء أمورهم بعدم القلق أو الخوف، لأن مستقبل أولادهم في أيد أمينة وهي من أهم أولوياتنا.

وطالب الشيخ علي خليل الطلاب بالالتزام بالتعليمات حرصًا على حياتهم ومستقبلهم، كما طالب أولياء الأمور بعدم التواجد خارج اللجان مع تقديم النصح لذويهم بالالتزام بالتعليمات، متمنيًا التوفيق والنجاح والسلامة لجميع الطلاب.

وتنطلق امتحانات الثانوية الأزهرية، غدا الأحد، وسط إجراءات احترازية مشددة، إذ يفتتح طلاب القسم العلمي وعددهم 43156 طالبا وطالبة، منهم بنين 25127 وفتيات 18029، الامتحانات بمادة الفقه في الساعة التاسعة صباحًا.

ويبلغ إجمالي أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام 2019 - 2020، 128495 طالب وطالبة، منهم عدد طلاب القسم الأدبي بنين 50602 وطلاب الأدبي فتيات 34633 بإجمالي 85235 بالقسم الأدبي، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك