متحدث الحكومة: مستمرون في حصر وفيات الحجاج المصريين.. والبلاغات مازالت ترد إلينا - بوابة الشروق
الإثنين 15 يوليه 2024 1:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الحكومة: مستمرون في حصر وفيات الحجاج المصريين.. والبلاغات مازالت ترد إلينا

هديل هلال
نشر في: الخميس 20 يونيو 2024 - 9:09 م | آخر تحديث: الخميس 20 يونيو 2024 - 9:10 م

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، أعلن اليوم الخميس، عن تشكيل خلية عمل تتولى متابعة وإدارة الأزمة المرتبطة بوفيات الحجاج المصريين، وذلك بناء على تكليفات رئيس الجمهورية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حقائق وأسرار»، الذي يقدمه الإعلامي مصطفى بكري عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الخميس، أن خلية الأزمة تتولى تقديم الرعاية لمن يتم العثور عليه من الحجاج في المستشفيات، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق من توافهم الله في الأماكن المختلفة.

وأشار إلى أن «اللجنة تتولى المتابعة مع كل الجهات المعنية، وعلى رأسها البعثة الرسمية في الأراضي المقدسة، والتنسيق مع وزارة الخارجية التي نشرت فرق عمل قنصلية في المواقع المختلفة».

وأكد أن «عمليات المتابعة والرصد لأعداد الوفيات والمفقودين تتم بصورة فورية على مدار الساعة»، لافتًا إلى أن الجهات المعنية وعلى رأسها الخارجية، لازالت تتلقى بلاغات بشأن الوفيات والمفقودين.

ولفت إلى إعلان الأرقام الرسمية بمجرد انتهاء عمليات الرصد، مضيفًا: «رئيس الوزراء يتابع الأمر على مدار الساعة، ووجه بتقديم كل الخدمات الممكنة للمواطنين سواء لمن يتم العثور عليه من الحجاج في المستشفيات وكذلك تقديم الخدمات لأسر المتوفين».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك