وفيات الحجاج المصريين.. وزيرة الهجرة: الدولة مش هتسيب ولادها - بوابة الشروق
الإثنين 15 يوليه 2024 1:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفيات الحجاج المصريين.. وزيرة الهجرة: الدولة مش هتسيب ولادها

هديل هلال
نشر في: الخميس 20 يونيو 2024 - 8:49 م | آخر تحديث: الخميس 20 يونيو 2024 - 8:49 م

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن العمل يجري على قدم وساق؛ لمتابعة أوضاع الحجاج المصريين، وخاصة حصر الوفيات والمفقودين منهم.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حقائق وأسرار»، الذي يقدمه الإعلامي مصطفى بكري عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الخميس، أن مصر تتواصل بشكل مباشر مع المملكة للوقوف على آخر التطورات، مؤكدة: «رغم إن المشهد معقد.. مصر مش هتسيب ولادها ومش هتسيب أهلها».

ولفتت إلى اتخاذ السلطات السعودية، إجراءات لإلقاء القبض على أصحاب المكاتب التي سهلت للبعض الحصول على تأشيرات الزيارة واستغلالها في أداء مناسك الحج.

وذكرت أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجه بتشكيل خلية لإدارة الأزمة على المستوى الوطني، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتابعت: «رئيس الوزراء متوعد لأية مكاتب ارتكبت مخالفات، وأثبتت التحقيقات قيامها بالمخالفة عن عمد وقصد»، مضيفة: «الإجراء هدفه أن نُحجم تكرار الظاهرة التي حدثت بهذا القدر الذي لم نتخيله».

وأشارت إلى «التنسيق مع المملكة العربية السعودية لتقييم الظاهرة التي حدثت خلال هذا الموسم من الحج، ووضع النظام الذي يوفر الرعاية والسلامة والأمن للمصريين، ويضمن تطبيق التشريعات الوطنية للمملكة العربية السعودية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك