محافظة القاهرة: إزالة 8 أمتار من المقابر لتوسعة شارع صلاح سالم - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 8:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة القاهرة: إزالة 8 أمتار من المقابر لتوسعة شارع صلاح سالم

محافظة القاهرة
محافظة القاهرة
محمد عبد الناصر
نشر في: الإثنين 20 يوليه 2020 - 1:31 م | آخر تحديث: الإثنين 20 يوليه 2020 - 1:31 م

نائب المحافظ لـ"الشروق": إزالة 2000 مقبرة لتوسيع كباري عين الصيرة والحضارات

نائبة المحافظ للمنطقة الجنوبية: تعويض أصحاب المقابر التي تمت إزالتها بمقابر بديلة في منطقتي النهضة و15 مايو
قال اللواء إبراهيم عبد الهادي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، إن جهاز تعمير القاهرة الكبرى يقوم بإزالة جزء من مقابر الأزهر؛ لوقوفها في خط خط سير أعمال رصف وتطوير وتوسعة شارع صلاح سالم، وفقًا لمخطط تطوير الطرق غرب العاصمة.

وأضاف عبد الهادي لـ«الشروق» أن أعمال الإزالة الجارية بالمقابر تتضمن إزالة 8 أمتار بهدف توسعة الشارع من الخارج، مؤكدًا أن إزالة تلك الأمتار من المقابر لا يؤثر على حجمها، نظرًا لإتساع مساحتها على الشارع.

وأوضح أن الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة، تعمل على قدم وساق لتطوير العاصمة وتغييرها إلى الأجمل، من خلال الحفاظ على الرونق الحضاري والطابع المعماري المتميز لغرب العاصمة.

وأشار إلى أن توسعة شارع صلاح سالم تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في الدولة، لمجابهة التكدس المروري في الشوارع، وتحقيق سيولة مرورية على الطريق.

ومن ناحيتها، قالت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إنه تم إزالة 2000 مقبرة بمنطقة البساتين والخليف، وفقًا للمخطط المستهدف لتطوير وتوسعة خط سير كوبري عين الصيرة وكوبري الحضارات، مشيرًا إلى أنه بهدف حل المشاكل المرورية التي تعاني منها المنطقة، فضلًا عن ربطها بباقي أحياء العاصمة.

وأضافت لـ«الشروق» أنه تم تعويض أصحاب المقابر التي تمت إزالتها بمقابر بديلة في منطقتي النهضة و15 مايو، موضحة أن عملية إزالة المقابر التي يشهدها حي البساتين والخليفة يقوم بتنفيذها إدارة الجبانات التابعة لمحافظة القاهرة.

وأكدت أن أعمال الإزلات بالمنطقة تأتي وفقًا لتوجيهات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، نظرًا لمخطط مدروس ومنظم في تطوير منظومة الطرق والكباري بالعاصمة.

وأشارت إلى أنه في حال تعارض شيء لأعمال تطوير وتوسعة الشوارع، تقوم الهيئة الهندسية بإخطار الجهات المختصة للقيام بإزالة ما يتعارض مع تطوير وتوسعة كوبري عين الحياة وكوبري الحضارة.. قائلة: «المنطقة الجنوبية تشهد مجموعة من أعمال التطوير وتوسعة الشوارع والمحاور والطرق، وكل ما يتعارض مع خط سير التطوير بالمنطقة سيتم إزالته الفترة المقبلة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك