تشيلسي يستضيف ليفربول في قمة الجولة بالدوري الإنجليزي - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تشيلسي يستضيف ليفربول في قمة الجولة بالدوري الإنجليزي

الشروق
نشر في: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 9:35 ص | آخر تحديث: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 9:35 ص

يخوض ليفربول اختبارا جديا مبكرا في سعيه للدفاع عن اللقب عندما يحل ضيفا على تشيلسي المتجدد، في تمام الخامسة والنصف اليوم الأحد، في قمة المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي لكرة القدم التي تشهد دخول قطبي مانشستر المنافسة من أجل العودة إلى منصة التتويج، بعدما غابا عن المرحلة الاولى لتأخر نهاية موسمهما الماضي قاريا.

وتتجه الانظار إلى ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة لندن السبت حيث سيكون مسرحا للقمة النارية بين تشيلسي وليفربول البطل.

وأنهى النادي اللندني الموسم الماضي في المركز الرابع بفارق 33 نقطة خلف أبطال الموسم الماضي لكنه خصص نحو 200 مليون جنيه إسترليني (259 مليون دولار) للتعاقد مع لاعبين جدد أبرزهم الدوليون الألمانيان كاي هافيرتز وتيمو فيرنر والمغربي حكيم زياش والبرازيلي تياجو سيلفا وبن تشيلويل.

على النقيض من ذلك، كان ليفربول هادئا نسبيا في سوق الانتقالات واكتفى بالتعاقد مع المدافع الأيسر اليوناني كوستاس تسيميكاس حتى الآن، ومن المرجح أن يتبعه لاعب خط الوسط الإسباني تياجو ألكانتارا قادما من بايرن ميونخ الالماني.

وسبقت القمة مشاكسة بين مدربي الفريقين فرانك لامبارد والألماني يورجن كلوب بعدما صرح الأخير يأن فريقه لا يمكن أن ينفق بنفس الطريقة مثل الأندية المملوكة من قبل «الدول» و«كبار الأثرياء» مثل مانشستر سيتي وتشيلسي أثناء جائحة فيروس كورونا.

ورد لامبارد على كلوب بتذكيره بأن فريق أنفيلد أنفق كثيرا في المواسم السابقة من أجل بناء فريقه الفائز باللقب للمرة الاولى منذ 30 عاما، مشيرا الى الهولندي فيرجيل فان دايك والبرازيليين فابينيو وحارس المرمى أليسون بيكر والسنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح.

وسيكون ليفربول مطالبا بتفادي الأخطاء الدفاعية التي كلفته ثلاثة أهداف في مرمى أليسون في المباراة الاولى امام العائد الى دوري الاضواء ليدز يونايتد بطل الدرجة الأولى (الثانية فعليا) الموسم الماضي (4-3)، ولولا تألق نجمه صلاح الذي سجل ثلاثية لتعثر البطل في مستهل حملة الدفاع عن لقبه.

وحذر كلوب لاعبيه من جميع الأندية المنافسة في الدوري والتي يكون هدفها الأول الفوز على البطل وبالتالي ستكون جميع المباريات صعبة.

وقال كلوب في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس: «من الطبيعي أن نتخذ خطوة للأمام خصوصا أن باقي الفرق ستقوم أيضا بتلك الخطوة»، مضيفا: «أن تكون بطلًا لا يمثل أي شيء، نحاول بشكل مستمر ألا نكتفي بالتطور فقط بل أن نجد حلولا للتحديات الجديدة قبل أن نواجه مشاكل معها، هكذا تعمل كرة القدم».

وتابع كلوب: «هناك العديد من الأمور الجيدة التي قمنا بها، وعلينا إظهارها مرة أخرى، وبالتالي الأمر لا يتعلق فقط بتغيير الأمور، بل بإيجاد النهج الصحيح والتخطيط لهذا الموسم».

من جهته، لم يقدم تشيلسي أداء مقنعا ضد مضيفه برايتون في المرحلة الأولى رغم فوزه 3-1، وبالتالي ستكون المواجهة ضد ليفربول فرصة جيدة لإظهار مدى قدرته على المنافسة.

وأكد فيرنر الذي كان قاب قوسين او ادنى من الانتقال الى ليفربول قبل تفضيله النادي اللندني، على صعوبة مواجهة الريدز، مشيرا الى أن فريقه الجديد لديه القدرة على إزعاج بطل الدوري الممتاز.

وقال فيرنر لموقع النادي: «ليفربول فاز بالدوري الموسم الماضي ويمتلك نفس الفريق الذي أحرز اللقب، لذا سيكون بنفس قوة العام الماضي»، مضيفا: «سيكون تحديا جيدا بالنسبة لنا كي نرى إلى أي مدى وصلنا إليه، نلعب ضد فريق قوي، ليس فقط فان دايك. خط دفاع ليفربول بالكامل جيد».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك