«البيطريين» عن واقعة «جراحة الدجاجة»: نتحقق من الأمر - بوابة الشروق
الأحد 25 أكتوبر 2020 1:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

«البيطريين» عن واقعة «جراحة الدجاجة»: نتحقق من الأمر

هدى أمين
نشر في: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 12:53 ص | آخر تحديث: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 12:53 ص

قال الدكتور خالد سليم، نقيب الأطباء البيطريين، إنه تلقى خبر إجراء عملية جراحية بتكاليف باهظة لدجاجة يملكها شخص سويسري مقيم في البحر الأحمر من الإعلام.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «Mbc مصر»، مساء السبت، أن النقابة تتحق من صحة الخبر وحاولت التواصل مع الطبيب الذي نشر الخبر ولكن هاتفه مغلق، مشيرًا إلى أنه تم تحويل الواقعة للتحقيق وسيتم استدعاء الطبيب، واتخاذ إجراء قانوني حال ثبت وجود إساءة للمهنة.

وأوضح أنه يتم تركيب شرائح ومسامير للحيوانات حال استدعى الأمر ذلك، ولكنها حالات نادرة، مناشدًا الإعلام بالتحقق من الواقعة قبل نشر أية تفاصيل.

وكان الدكتور محمد أحمد، طبيب بيطري، كشف كواليس إجرائه عملية جراحية لدجاجة، بعد طلب مواطن سويسري في مرسى علم: "أنا اتفاجئت لما قال لي أعمل ليها العملية، وقدمت له خيارات كثيرة لعلاجها، منها وضع جبيرة خارجية، أو القتل الرحيم".

وأضاف "أحمد"، في تصريحات سابقة، أنه فور إجراء أشعة على الدجاجة، وجد أنها مصابة بكسور فى ساقيها، ناتجة عن سقوطها من أعلى، مشيرًا إلى أن المواطن السويسرى رفض أن يتم ذبحها، كون ذلك مؤلمًا للطيور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك