رئيس قطاع التخطيط بالري: الدولة مستعدة لموجة التقلبات الجوية منذ السبت الماضي - بوابة الشروق
الخميس 26 نوفمبر 2020 2:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

رئيس قطاع التخطيط بالري: الدولة مستعدة لموجة التقلبات الجوية منذ السبت الماضي

وزارة الري
وزارة الري
هدى أمين
نشر في: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 11:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 11:50 م

قالت الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط والمشرف على مركز التنبؤات الجوية بوزارة الري والموارد المائية، إن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ستبدأ يوم الأربعاء بأمطار خفيفة على السواحل الغربية، مشيرة إلى أنها ستشتد يوم الخميس.

وتوقعت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء Dmc»، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان عبر فضائية «Dmc»، مساء الثلاثاء، سقوط أمطار على منطقة الدلتا يوم الجمعة المقبل، لتشتد الذروة يوم السبت على شمال الدلتا والسواحل الشمالية، لافتة إلى أن دقة التوقعات تكون عالية قبل حدوث الأمطار بثلاثة أيام.

وأكدت أن الدولة مستعدة منذ يوم السبت الماضي مع أول إشارة توقع لحدوث موجة عدم استقرار في نهاية الأسبوع، مشيرة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، شدد على ضرورة جاهزية طل أجهزة الدولة سواء تأخرت الموجة أم لا.

وأشارت إلى تطهير المصارف، قائلة إنه سيتم غدًا تأكيد ما إذا كانت الأمطار الغزيرة ستصل للقاهرة أم لا.

وذكرت المشرف على مركز التنبؤات الجوية بوزارة الري والموارد المائية، أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ستنتهي الأحد المقبل.

ولفتت إلى جهود وزارة الري في سيناء، من خلال بناء منشآت حماية من السيول، آملة في أن تحمي هذه الوسائل المواطنين وتعمل على تخزين مياه العام لتلك المنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك