المجتمعات العمرانية تفتتح موقفا إقليميا لسيارات الأجرة في دمياط الجديدة - بوابة الشروق
الأحد 14 أغسطس 2022 6:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

المجتمعات العمرانية تفتتح موقفا إقليميا لسيارات الأجرة في دمياط الجديدة

محمد علاء
نشر في: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 4:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 4:22 م

عقد المهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، اجتماعًا مع مسؤولي الشركات المنفذة للمشروعات المختلفة بمدينة المنصورة الجديدة، مشددًا خلاله على سرعة إنجاز الأعمال بكفاءة وجودة عالية في أعمال التشطيبات وفي التوقيتات المحددة لها.

 

وتفقد "ممدوح"، مشروع تنفيذ جامعة المنصورة الجديدة للوقوف على الموقف التنفيذي للكليات الجاري تنفيذها، وكذا مشروعات تنفيذ المرافق والطرق بالمدينة، ومنطقة تنفيذ مشروع سكن مصر لـ196 عمارة، بإجمالي 4704 وحدات سكنية.

 

كما تجول بمنطقة الفيلات بمدينة المنصورة الجديدة، والتي يتم تشطيبها، حيث جار تنفيذ عدد 1149 فيلا (منفصلة، أو متصلة، أو شبه متصلة) تضم 2103 وحدات، والكورنيش المطل على البحر المتوسط، حيث بلغت نسبة تنفيذ الكورنيش بطول 4.2 كم حوالي 94%، ويضم الكورنيش (ممشى، وكافتريات، وبرجولات، ومقاعد، وحارة دراجات، وملاعب، ومناطق للقراءة والإنترنت، ومناطق ألعاب للأطفال).

 

وقال المهندس محمد رجب، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة والمشرف على جهاز المنصورة الجديدة، إن الجولة شملت تفقد موقع تنفيذ مشروع الإسكان المتميز ذي الطابع الساحلي، والذي يضم 58 عمارة بإجمالي 1392 وحدة سكنية، كما تم أيضًا تفقد موقع مشروع محطة تحلية مياه البحر.

 

وأشار "رجب"، إلى أن محطة تحلية مياه البحر بمدينة المنصورة الجديدة، جارٍ تنفيذها على مساحة 24 فدانًا، باستثمارات حوالي مليار و400 مليون جنيه، بطاقة إنتاجية 40 ألف م3/يوم، كمرحلة أولى، قابلة للتوسع لإنتاج 160ألف م3/ يوم.

 

وأضاف أنه جار تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية بالمدينة مثل: 8 أسواق تجارية، ومركز صحي، ومدرستين للتعليم الأساسي، ومبنى جهاز المدينة، ومحطة معالجة الصرف الصحي بطاقة 120ألف م3/ يوم، والمرحلة الأولى بطاقة 30 ألف م3/ يوم.

 

كما توجه المهندس عبد المطلب ممدوح إلى مدينة دمياط الجديدة، حيث افتتح الموقف الإقليمي الشرقي لسيارات الأجرة بالمدينة، ثم تفقد منطقة تنفيذ 73 عمارة بمشروع سكن مصر بالمجاورة 33 بالحي السادس.

 

وأوضح أن الموقف الإقليمي الشرقي لسيارات الأجرة مقام على مساحة 2.65 فدان، مشيرًا إلى أن الموقف الغربي لسيارات الأجرة شمال الجامعة على مساحة 4.8 فدان، جارٍ دفع العمل به للانتهاء من تنفيذه قريبا، مضيفًا أن كل موقف مكون من: (مسجد، ومظلات سيارات ميكروباص، ومظلات ميني باص، ومظلات ركاب، ومحال، ومبنى إداري).

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك