رضوان بعد لقائه سفير الاتحاد الأوروبي: ناقشنا «الجمعيات الأهلية» ومفاهيم حقوق الإنسان - بوابة الشروق
الأحد 29 نوفمبر 2020 4:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

رضوان بعد لقائه سفير الاتحاد الأوروبي: ناقشنا «الجمعيات الأهلية» ومفاهيم حقوق الإنسان

كتبت - صفاء عصام الدين:
نشر في: الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 7:02 م | آخر تحديث: الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 7:02 م
قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى مجلس النواب، طارق رضوان، إنه التقى سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، إيفان سوركوش، أمس الأحد، مضيفًا أن اللقاء جاء بدعوة منه، للتشاور بشأن العلاقات المصرية ودول الاتحاد الأوروبي.

وأشار«رضوان»، في تصريحات لـ«الشروق»، إلى أن اللقاء تطرق إلى الحديث عن قانون الجمعيات الأهلية، وما وصفه بسوء فهم لما جاء في القانون، مضيفا «قلت له مثلما قلنا في الكونجرس، إن القانون نتاج عمل إنساني وليس قرآن، أو إنجيل، لا يمكن تغييره، ولو نتجت عنه مشكلة، سنكون أول من نبادر بتعديله ليكون جاذبًا للجمعيات المجتمعية».

وأشار رئيس لجنة العلاقات الخارجية، إلى أن تبادل الزيارات والخبرات بين البرلمانيين المصريين والاتحاد الأوروبي كانت منعدمة، مما تسبب في فجوة بين الجانبين، نتج عنها دخول المنظمات والمراكز البحثية، والملقبين بالنشطاء، وجماعة الإخوان، للدلو بدلوهم فيما يخص الشأن المصري، على حد تعبيره.

وقال «رضوان»، إن اللقاء استهدف أيضًا التنسيق لعقد سلسلة لقاءات برلمانية، تبدأ في منتصف ديسمبر بزيارة وفد من البرلمان المصري إلى البرلمان الأوربي، موضحا أنها ستكون زيارة تحضيرية لزيارة على عبدالعال للبرلمان الأوربي، إضافة إلى التنسيق لزيارة أخرى من الاتحاد الأوربي للبرلمان المصري في فبراير.

وتطرق اللقاء أيضًا، إلى الحديث عن ملفات حقوق الإنسان، طبقًا لمفاهيم وطبيعة المجتمع المصري، منها الحق في التعليم والرعاية الصحية، مضيفًا أن سفير الاتحاد الأوربي رحب بهذا، وقال، إن هناك مفاهيم مغلوطة تصل لدول الاتحاد الأوربي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك