هيئة إنقاذ الطفولة تنظم فعالية للجري احتفالا بأعياد الطفولة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هيئة إنقاذ الطفولة تنظم فعالية للجري احتفالا بأعياد الطفولة


نشر في: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 10:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 10:52 م

نظمت هيئة إنقاذ الطفولة اليوم الثلاثاء بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي ومع المجلس القومي للطفولة والأمومة، فعالية للجرى فى إطار الاحتفال بأعياد الطفولة، بمشاركة فريق كايرو رانرز بالقاهرة.

 وذلك بحضور مئات من الكبار والأطفال، وتتضمنت الفاعلية سباقين للجري أحدهما للكبار وآخر للأطفال والعائلات ويتبعهما تنفيذ عدد من الأنشطة الترفيهية للأطفال.

 قال المدير القطري لهيئة إنقاذ الطفولة الأستاذ كيفين فيتزشارلز "في اليوم العالمي للطفل وفي جميع الأيام علينا أنا نهتم بتعليم أولادنا، وبتوفير الرعاية الصحية الضرورية لهم، ونتأكد من حمايتهم من التعرض لأي من أنواع العنف. ادعموا حقوق الطفل كل يوم!"

صرحت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة "المجلس ينظم عدد من الفاعليات فى كافة المحافظات بالتعاون مع جميع الجهات الشريكة سواء الحكومية أو الدولية أو الأهلية للاحتفال بأعياد الطفولة ، حيث أنها تعد مناسبة لتسليط الضوء على حقوق الطفل، وذلك فى إطار حرص الدولة والقيادة السياسية على إنفاذ حقوق الطفل المصري التى أقررها الدستور وقانون الطفل المصري، وشملتها أجندة التنمية المستدامة 2030، وكذلك الاتفاقيات والمواثيق الدولية والإقليمية النافذة".

تهدف الفعالية إلى تسليط الضوء على حقوق الطفل خاصة الحق في التعليم والصحة والحماية. وذلك من خلال رفع لافتات توضح أهم هذه الحقوق بالإضافة لوجود متطوعين من الجهات المنظمة للتحدث مع المشاركين ونشر الوعي بأهمية حماية حقوق الطفل. سوف يشارك في هذه الفاعلية ما يقارب من  ألف شخص من مختلف الأعمار والجنسيات بما فيهم أطفال وعائلات من مجتمعات اللاجئين من سوريا والسودان وإثيوبيا وإريتريا والصومال.

تأتى هذه الفاعلية في اطار إحتفال الأمم المتحدة باليوم العالمى للطفل، والذي يوافق ٢٠ نوفمبر من كل عام، ويتزامن مع تاريخ إعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة إتفاقية حقوق الطفل عام ١٩٨٩ وقد كانت مصر من أول الموقعين عليها سنة ١٩٩٠.

ومن الجدير بالذكر أن هيئة إنقـاذ الطفولة هى منظمة دولية مستقلة، تعمل في أكثر من ١٢٠ دولة، وبدأت عملها في مصر سنة ١٩٨٢، تعمل الهيئة على برامج مختلفة لحماية الأطفال، وتحسين صحة الأم والطفل وتطوير التعليم، وتمكين الشباب وتحسين سبل العيش.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك