اتفاق سول ووارسو على توقيع صفقات توريد أسلحة كوريا جنوبية في سبتمبر - بوابة الشروق
الإثنين 22 يوليه 2024 11:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتفاق سول ووارسو على توقيع صفقات توريد أسلحة كوريا جنوبية في سبتمبر


نشر في: الجمعة 21 يونيو 2024 - 12:26 ص | آخر تحديث: الجمعة 21 يونيو 2024 - 12:26 ص

اتفق وزيرا دفاع كوريا الجنوبية وبولندا اليوم الخميس على بذل جهود لتوقيع صفقات مبكرا قدر الإمكان في شهر  سبتمبر لتزويد وارسو بأنظمة أسلحة كورية جنوبية رئيسية حسبما تم الاتفاق عليه مبدئيا في عام 2022، حسبما ذكرت وزارة الدفاع في سول.

كانت بولندا قد وقعت في عام 2022 اتفاقيات "إطارية" مع شركات دفاع كورية جنوبية لشراء ألف دبابة طراز كيه 2 دبابة و672مدفع هاوتز كيه 9و48طائرة إف أيه -50و288نظام صواريخ متعدد "شونمو"،بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

وفي حين وقعت وارسو عقودا "تنفيذية" للمتابعة بشأن عدد جزئي من طائرات كيه 2 وكيه 9 ونظم شونمو، غير أنها لم توقع بعد على صفقات المرحلة التالية للوحدات المتبقية وسط مشكلات تتعلق بالتمويل .

وذكرت الوزارة أن وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون سيك ونظيره البولندي فلاديسلاف كوسينياك كاميش اتفقا على تسريع المفاوضات لتوقيع العقود التنفيذية الثانية في أقرب وقت قدر الإمكان في سبتمبر في معرض دفاعي في بولندا خلال محادثاتهما في وارسو.

وقال شين إن المسؤولين البولنديين أعربوا عن اهتمامهم بنظام الدفاع الحدودي الكوري الجنوبي وسط عدم الاستقرار على حدود بلادهم مع بيلاروسيا بسبب زيادة تدفق المهاجرين، ، مضيفا أن سول ستتبادل التفاصيل حول النظام مع وارسو.

وتابع شين "اتفقت كوريا الجنوبية وبولندا على تطوير التعاون بما يتجاوز صناعة الأسلحة إلى التعاون الدفاعي والأمني".

وأوضح أن البلدين اتفقا على القيام بدورهما " كحصن للدفاع عن السلام والحرية في آسيا وأوروبا على أساس القوة الهائلة ".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك