أمريكا تعلن عودة رصيف غزة للعمل واستئناف نقل المساعدات مرة أخرى - بوابة الشروق
الخميس 18 يوليه 2024 1:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمريكا تعلن عودة رصيف غزة للعمل واستئناف نقل المساعدات مرة أخرى

د ب أ
نشر في: الجمعة 21 يونيو 2024 - 3:41 ص | آخر تحديث: الجمعة 21 يونيو 2024 - 3:46 ص

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون" بات رايدر يوم الخميس إن الرصيف المؤقت الذي أقامه الجيش الأمريكي قبالة ساحل غزة عاد إلى العمل بعد عدة أيام من الإصلاحات.

وتابع رايدر: "كما كان الحال في الماضي، قدم مهندسو الجيش الإسرائيلي كل الدعم اللازم لضمان سلامة الرصيف ووضعه على الشاطئ".

وأضاف أنه "بعد منتصف الليل تم استئناف نقل المساعدات الإنسانية من قبرص إلى غزة، حيث تم تسليم أكثر من 656 طنا متريا أو 4ر1 مليون رطل إلى ساحة التعبئة داخل غزة".

ونظرا لعدم وجود ميناء عميق بما يكفي لسفن الشحن الأكبر حجما في غزة، فإن المرفأ المؤقت يعمل كمركز لتسليم إمدادات الإغاثة التي تشتد الحاجة إليها.

وتنقل سفن الشحن إمدادات المساعدات من قبرص إلى منصة عائمة تقع على بعد بضعة كيلومترات قبالة ساحل قطاع غزة. ويجري بعد ذلك شحن المساعدات على سفن أصغر يمكن أن ترسو على الرصيف المؤقت، حيث يتم نقل حمولاتها على الشاحنات لتوزيعها عبر القطاع.

ولكن تم سحب الرصيف مؤقتا الأسبوع الماضي بسبب أمواج البحر الهائجة.

ولم يقدم رايدر أي معلومات بشأن توزيع المساعدات، مشيرا إلى منظمات الإغاثة العاملة على الأرض.

وكان برنامج الأغذية العالمي قد علق مؤخرا عملية توزيع المساعدات في أعقاب عملية عسكرية إسرائيلية واسعة النطاق بالقرب من الرصيف قبل أسبوعين تقريبا.

وتسببت الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة في استشهاد أكثر من 37300 شخص وأصابة أكثر من 85000 آخرين، وفقا لوزارة الصحة في غزة التي تديرها حماس.

وأدى نقص الإمدادات الأساسية إلى أزمة إنسانية في قطاع غزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك