مصر ترحب باعتراف أرمينيا بفلسطين وتدعو لخلق أفق سياسي لإعادة إحياء السلام - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 يوليه 2024 6:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر ترحب باعتراف أرمينيا بفلسطين وتدعو لخلق أفق سياسي لإعادة إحياء السلام

أحمد علاء
نشر في: الجمعة 21 يونيو 2024 - 10:25 م | آخر تحديث: الجمعة 21 يونيو 2024 - 10:25 م

رحبت مصر بإعلان جمهورية أرمينيا اعترافها بدولة فلسطين.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية، مساء الجمعة: «رحبت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم ٢١ يونيو الجاري بقرار جمهورية أرمينيا الاعتراف رسمياً بدولة فلسطين، باعتبارها خطوة داعمة لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إنهاء الإحتلال الإسرائيلي، وإقامة دولته المستقلة على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية».

وأضاف البيان أن مصر تثمن دعم جمهورية أرمينيا الصديقة للقضية الفلسطينية العادلة، وتدعو لاستمرار تلك الجهود المُقدرة من كافة أطراف المجتمع الدولي، سعياً نحو خلق أفق سياسي يسمح بإعادة إحياء عملية سلام حقيقية تعالج جذور وأسباب القضية الفلسطينية، وتستعيد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة.

وبحسب البيان، دعت مصر الأطراف الدولية المؤثرة للاضطلاع بمسئولياتها الأخلاقية والتاريخية تجاه الشعب الفلسطيني، والتدخل للحفاظ على حقوقه في هذا التوقيت الذي يواجه فيه ظروفاً إنسانية بالغة الصعوبة، والعمل على وضع حد للاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، والاعتراف بالدولة الفلسطينية كخطوة هامة نحو التسوية العادلة للقضية الفلسطينية.

 

 


واعترفت أرمينيا، الجمعة، بدولة فلسطين لتلتحق بركب الدول الغربية التي قامت بالخطوة ذاتها منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الأرمينية أن اعترافها جاء بهدف المضي قدما نحو السلام في الشرق الأوسط، مشدّدة على أن الوضع حرج في غزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك