سارة سمير تروي لـ«الشروق» سبب غيابها عن بطولة العالم لرفع الأثقال - بوابة الشروق
الخميس 28 أكتوبر 2021 10:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


سارة سمير تروي لـ«الشروق» سبب غيابها عن بطولة العالم لرفع الأثقال

حسام زايد
نشر في: الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 1:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 2:09 م

فيما يعد مفاجأة صادمة لرياضة رفع الأثقال، تأكد غياب الرباعة سارة سمير الحاصلة على الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، عن المشاركة في بطولة العالم المقرر إقامتها خلال الفترة من 7 حتى 17 ديسمبر المقبل في طشقند عاصمة أوزبكستان.

يأتي غياب سارة سمير بسبب خطأ إداري، حيث لم يتم إرسال اسمها من قبل اتحاد رفع الأثقال ضمن قائمة مصر المشاركة في البطولة، حيث تقضي لوائح بطولة العالم بضرورة إرسال القوائم بحد أقصى قبل ثلاثة أشهر من موعد انطلاق البطولة، حيث يخضع اللاعبون خلال تلك الفترة لاختبار الكشف عن المنشطات.

وتحدثت سارة سمير في تصريحات لـ"الشروق"، وقال: "الإيقاف الخاص بي انتهى يوم 29 أغسطس الماضي، وهي نهاية فترة إيقافي لمدة عامين، حيث تحتسب المدة بداية من تاريخ أخذ عينة الكشف عن المنشطات، والتي كانت بتاريخ 29 أغسطس 2019، كما أن عقوبة إيقاف الاتحاد المصري لرفع الأثقال انتهت يوم 12 سبتمبر، وكنت أنتظر أن يتم إرسال اسمي للمشاركة في بطولة العالم في ديسمبر، إلا أنني فوجئت أن ذلك لم يحدث، ولا أعرف السبب".

وأضافت: "التسجيل يتم قبل ثلاثة أشهر من موعد البطولة، وفي تلك الفترة يخضع اللاعب للكشف عن المنشطات لحين انطلاق البطولة".

وأكدت سارة سمير أنها تتدرب حاليا بالإسماعيلية انتظارا لعودتها للمشاركة في البطولات مرة أخرى.

في الإطار نفسه، تحدث محمد سمير شقيق الرباعة سارة سمير، وقال في تصريحات لـ"الشروق": "بالفعل لم يتم تسجيل اسم سارة للمشاركة في بطولة العالم، إدارة الاتحاد لم ترسل اسمها ضمن قائمة منتخب مصر، على اعتبار أن الإيقاف عن سارة انتهى وكذلك وقف الاتحاد المصري انتهى يوم 12 سبتمبر، الأسماء أُرسلت للاتحد الدولي بدون اسم سارة".

وأضاف: "تحدثنا مع مسئولي وزارة الشباب والرياضة، وحدث تدخل من جانبهم وتواصل مع مسئولي الاتحاد، إلا أن المحاولات لا جدوى منها الآن بعد انتهاء فترة تسجيل الأسماء المشاركة".

وأعرب محمد سمير عن أمله في أن تنتهي تلك المشاكل التي تحيط برفع الأثقال بشكل كامل خلال الفترة المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك