غدا.. آخر موعد للتقدم بالعمل بنظام الحصة في جنوب سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. آخر موعد للتقدم بالعمل بنظام الحصة في جنوب سيناء

رضا الحصري
نشر في: الأحد 21 نوفمبر 2021 - 11:15 ص | آخر تحديث: الأحد 21 نوفمبر 2021 - 11:15 ص

أكد محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، أن غدًا الإثنين أخر موعد للتقدم بالعمل بنظام الحصة وفقًا لاحتياجات المدارس بتعليم جنوب سيناء لتخصصات المواد المطلوب الترخيص بالعمل لها بنظام الحصة، وهي: اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، الدراسات الاجتماعية، اللغة الفرنسية، اللغة الألمانية، المواد الفلسفية، معلم فصل، رياض أطفال، المواد التجارية، المواد الفندقية.

وأضاف عقل، في تصريحات لـ"الشروق"، أن المستندات المطلوبة للتقديم، أصل شهادة المؤهل التربوي أو المؤهل العالي المناسب وشهادة التأهيل التربوي، وصورة بطاقة الرقم القومي سارية، وصورة شهادة الميلاد، والإقرار بعدم التعيين مستقبلًا أو التعاقد على موازنة العامة للدولة، طلب باسم مدير الإدارة التعليمية التابع لها.

أشار إلى أن التقديم لطلبات الترخيص للعمل بنظام الحصة يجري وفق الضوابط التالية:

الحصول على مؤهل عال تربوي أو مؤهل عال من شهادة التأهيل التربوي، اتفاق المؤهل الدراسي المطلوب مع المؤهلات المطلوبة للتخصص، وعدم المطالبة مستقبلًا بالتعيين أو التعاقد على الموازنة العامة للدولة.

بجانب أنه تتم المفاضلة بين المتقدمين في ضوء المادة (٤) من اللائحة التنفيذية للقانون (١٥٥) لسنة ٢٠٠٧، ولا يجوز أن يزيد نصاب المرخص له بالعمل بنظام الحصة عن (٢٤) حصة أسبوعيًا، وعدم مشاركة المرخص له بالعمل بنظام الحصة في أعمال الامتحانات أو لجان النظام والمراقبة.

وتابع: "تقديم الطلب للترخيص بالعمل بنظام الحصة من خلال الإدارة التعليمية التابع لها مقدم الطلب، وتقديم الطلبات اعتبارًا من السبت المقبل وحتى الإثنين الموافق ٢٢ نوفمبر الجاري".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك