أحمد زكى: خطة نقل موظفى الحكومة إلى العاصمة الإدارية فى موعدها 30 يونية - بوابة الشروق
الإثنين 16 مايو 2022 2:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو أفضل مسلسل دراما رمضاني في الموسم الحالي؟








أحمد زكى: خطة نقل موظفى الحكومة إلى العاصمة الإدارية فى موعدها 30 يونية

كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 22 مارس 2020 - 3:41 ص | آخر تحديث: الأحد 22 مارس 2020 - 3:41 ص

قال اللواء أحمد زكى عابدين ــ رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية: إن خطة نقل موظفى الحكومة والهيئات الادارية إلى العاصمة الادارية والمخطط لها 30 يونية 2020، تسير كما هى دون تأثر بتداعيات فيروس كورونا.
أضاف عابدين فى تصريحات لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن أزمة كورونا وما ترتب عليها من تداعيات، لم تؤثر على خطط العمل داخل مشروعات العاصمة الادارية، الجارى تنفيذها، مع تشديد إجراءات الوقاية على العمالة من خلال الاستعانة بمجموعات من وزارة الصحة لفحص العاملين بالعاصمة الادارية.
وتعتزم الحكومة نقل نحو 52.300 ألف موظف بالجهاز الإدارى للدولة للعمل بمقار الوزارات والهيئات الجارى تنفيذها بالحى الحكومى بالعاصمة الادارية، حيث اجتمع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، منتصف فبراير الماضى، لمتابعة الخطوات والإجراءات الخاصة بملف الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، والموقف التنفيذى لعدد من المشروعات التى يتم تنفيذها داخل العاصمة الادارية.
كانت شركة المقاولون العرب ــ أكبر مقاول حكومى ــ نفت توقف أعمال الشركة فى مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة بسبب إصابة بعض العاملين بفيروس كورونا.
وقال محسن صلاح رئيس الشركة إن جميع مشروعات الشركة فى العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة وجميع المشروعات على مستوى الجمهورية تسير بصورة طبيعية ولم تتوقف مع اتخاذ الشركة لجميع الإجراءات الاحترازية ومنها قياس درجات الحرارة للعاملين للتأكد من سلامتهم، وكذلك إجراء حملة تطهير كبرى لجميع فروع وإدارات ومشروعات واستراحات الشركة ووسائل الانتقال المختلفة.
أضاف أن الشركة تقوم بنشر التوعية بشكل دائم بين العاملين لحثهم على تجنب الإصابة بالفيروس، مشيرا إلى أن الشركة تتخذ جميع الإجراءات اتساقا مع قرارات الدولة للحفاظ على صحة العاملين ومنها منح الاجازات لأصحاب الأمراض المزمنة والسيدات الحوامل واللاتى ترعين أطفالا أقل من 12 عاما، وتقوم بتقليل الكثافة داخل مقار الشركة وأن القطاع الطبى بالشركة يتابع الحالة الصحية للعاملين بالشركة فى جميع المواقع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك