الزراعة تختتم الحملة الأولى للتطعيم ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 9:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزراعة تختتم الحملة الأولى للتطعيم ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

تحصين الماشية من الحمى القلاعية
تحصين الماشية من الحمى القلاعية
أ ش أ
نشر في: الإثنين 22 مارس 2021 - 1:12 م | آخر تحديث: الإثنين 22 مارس 2021 - 1:12 م
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إعطاء أكثر من 6 ملايين جرعة تحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

جاء ذلك في تقرير تلقاه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي من الهيئة العامة للخدمات البيطرية عن ختام أعمال الحملة القومية الأولى لهذا العام للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية، وكذلك مرض حمى الوادي المتصدع، يفيد بانتهاء أعمال الحملة القومية وإعطاء 3 ملايين و26 ألفا و635 جرعة ضد مرض الحمى القلاعية و2 مليون و886 ألفا و888 ضد مرض حمى الوادي المتصدع.

وأشاد القصير بالجهود التي يبذلها الأطباء البيطريون من أجل تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض والأوبئة ومواصلة العمل رغم ظروف فيروس كورونا.

وقال وزير الزراعة إن هدف الحملة القومية الأولى لعام 2021 هو الحفاظ على مستوى المناعات العالية لدى الماشية للسيطرة على المرض بأنواعه للعام الثاني واحتواء العترات المتحورة من هذا المرض.

من جانبه، أشاد المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة بتجاوب المربين وتقديم حيواناتهم للجان التحصين البيطرية الثابتة والمتحركة من بيت لبيت بكل القرى والمحافظات، الأمر الذي أدى إلى السيطرة على مرض الحمى القلاعية هذا الشتاء (موسم نشاط وانتشار الفيروس) ومنع ظهور أي بؤر لمرض حمى الوادي المتصدع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك