متحدث الوزراء: لا حصر لعدد وفيات الحجاج غير النظاميين حتى الآن.. و31 حالة بالبعثة الرسمية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 يوليه 2024 7:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الوزراء: لا حصر لعدد وفيات الحجاج غير النظاميين حتى الآن.. و31 حالة بالبعثة الرسمية

محمد شعبان
نشر في: السبت 22 يونيو 2024 - 10:15 م | آخر تحديث: السبت 22 يونيو 2024 - 10:15 م

صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن عملية حصر أعداد وفيات الحجاج غير النظاميين لا تزال جارية، مؤكدا عدم وجود إحصائية نهائية حتى الآن نظرًا لعدم تسجيلهم ضمن البعثات الرسمية.

وأوضح خلال تصريحات لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر شاشة "صدى البلد" مساء السبت، أن عمليات البحث والرصد مستمرة على مدار الساعة في المستشفيات ولدى السلطات السعودية؛ لتحديد أعداد المتوفين.

وذكر أنه جرى رصد 31 حالة وفاة حتى الآن من بين أكثر من 50 ألف حاج ضمن البعثة المصرية الرسمية، مشددا أن أعداد الوفيات من الحجاج غير النظاميين لا تزال قيد التحقق.

وأشار إلى أن اجتماع مجلس الوزراء اليوم، تضمن تكليف وزارة السياحة بدراسة تعديلات على قانون شركات السياحة رقم 38 لسنة 1977 لتعزيز الرقابة على الشركات وتشديد العقوبات على المخالفين، مشددا على ضرورة محاسبة كل من يلتزم بضوابط الحج الرسمية.

ولفت إلى رصد 16 شركة سياحة خالفت تعليمات الحج وقامت بإصدار تأشيرات سفر غير رسمية للحجاج دون تقديم أي خدمات لهم في المملكة العربية السعودية، مؤكدا أنه سيتم سحب تراخيص هذه الشركات ومحاسبتها قانونيًا وإلزامها بتعويض الحجاج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك