مدير الكلية الحربية: هناك اختبارات وقياسات نفسية تتم على الطالب المتقدم للكلية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 4:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير الكلية الحربية: هناك اختبارات وقياسات نفسية تتم على الطالب المتقدم للكلية

أحمد عجاج
نشر في: الإثنين 22 يوليه 2019 - 3:22 م | آخر تحديث: الإثنين 22 يوليه 2019 - 3:30 م

قال اللواء أركان حرب أشرف محمد فارس محمد مدير الكلية الحربية، إن مواصفات طالب الكلية الحربية وتقييمه يتم على عدة مراحل فهناك اختبارات وقياسات نفسية تتم على الطالب المتقدم للكلية الحربية، بالإضافة إلى شروط القبول بالكلية الحربية، حيث تقبل الكلية الحاصلين على الثانوية العامة علمى وأدبى وأزهرى بمجموعة 70%.

وأكد مدير الكلية الحربية في كلمته مع المحررين العسكريين على هامش تخريج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية، أنه هناك اختبارات تجري للطالب يتم على أساسها اختيار أفضل العناصر، مشيرا إلى أن التقديم للكلية الحربية يعد مثل المسابقة بين الطلبة بدون مجاملات أومحسوبية أو تحيز، وتتم وفقا لعدة معاير اهمها الشفافية التامة، موضحا أن التقييم يتم على أسس طبية ورياضية وصحية ونفسية.

وعن السمات التى يتميز بها طالب الكلية الحربية، قال إن الطالب الذي يتم اختياره يتمتع بكفاءة بدنية وعقلية ونفسية، مؤكدا أن هناك العديد من المحاور التي يجرى التركيز عليها بالنسبة للطالب، أبرزها: بناء شخصية الطالب المقاتل، والمحور التعليمي والمحور الفكري والحالة الصحية للطالب، والحالة البدنية.

وأوضح مدير الكلية الحربية أن التحاق الطالب بالأفرع المختلفة يتم على أساس رغبة الطالب ولكن بعد اجتياز بعض الاختبارات التى تحددها الكلية للتأكد من صلاحيته، مؤكدًا أن الدفعة 113 حربية تمتاز بالانضباط والتميز العلمي، وتعد مكسبًا للقوات المسلحة لضخ دماء جديدة في شراين القوات المسلحة المصرية.

وعن معايير اختيار طلاب البعثات الخارجية، قال إن هناك عدة معاير على أساسها يتم اختيار الطالب، التميز العلمى، والانضباط، التفوق فى اللغة الإنجليزى، لعدم مواجهة أي مشاكل في التعلم، مشير إلى أنه هذا العام هناك ثلاث دارسين في أمريكا واثنين في لندن.

وأكد مدير الكلية الحربية، أنه هناك وعي من قبل الشعب المصري وشبابه، والدليل على ذلك الإقبال الكثيف على الكليات العسكرية هذا العام، وإن دل على شيء فهو يدل على إيمان الشعب بالدور الذي يقوم به أبناؤه من رجال القوات المسلحة فى الحفاظ على الوطن.

وعن مهام طلبة السنة النهائية في الكلية الحربية، قال إنه هناك يوم في الأسبوع يكون فيه طالب السنة النهائية مسئولا عن قيادة الكلية.

ووجه رسالة للخريجين طالبهم فيها على مداومة الاضطلاع والتعلم لكل ما هو حديث، والحفاظ على الكفاءة البدنية والقتالية، والاهتمام بالروح المعنوية للأفراد تحت قيادته.

اقرأ أيضا 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك