الأحد 18 نوفمبر 2018 3:14 م القاهرة القاهرة 27.1°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

مصدر قضائى: صفوت الشريف يتصالح مع الدولة بعد الفصل فى طعنه على حكم «الكسب»

صفوت الشريف
صفوت الشريف
كتب ــ مصطفى عيد:
نشر فى : الإثنين 22 أغسطس 2016 - 7:53 م | آخر تحديث : الإثنين 22 أغسطس 2016 - 7:53 م

قال مصدر قضائى بجهاز الكسب غير المشروع، اليوم، إن رئيس مجلس الشورى الأسبق صفوت الشريف يعتزم التقدم بطلب للتصالح فى قضية تضخم الثروة واستغلال نفوذ مناصبه التى تولاها فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك لتحقيق كسب غير مشروع.
وأضاف المصدر ــ الذى فضل عدم نشر اسمه ــ لـ«الشروق» أن الشريف حدد موعدا لتقديم طلب التصالح على أن يكون بعد إصدار محكمة النقض حكما فى الطعن المقدم منه على الحكم الصادر ضده ونجله إيهاب فى قضية الكسب غير المشروع بالسجن 5 سنوات لكل منهما مقابل 10 سنوات لنجله الثانى أشرف.
وأشار إلى أنه منذ إقرار التعديلات الجديدة على قانون الكسب غير المشروع فى أغسطس من العام الماضى فإن الجهاز لم يتلق أى طلبات للتصالح من صفوت الشريف بشكل رسمى، ولكن تم أخيرا إبلاغ جهاز الكسب برئاسة المستشار عادل السعيد، مساعد وزير العدل، نيته التقدم بطلب للتصالح فى موعد بعينه.
وأوضح أن الجهاز يرحب بأى طلبات مقدمة من المتهمين بتحقيق كسب غير مشروع حيث يتم إحالة الطلب إلى جهات الفحص والتحقيق وخبراء الكسب غير المشروع لتقييم ما حققه كل متهم من تضخم للثروة بطريقة غير قانونية ومن ثم التفاوض حول مبلغ التصالح الذى يترتب عليه انقضاء الدعوى الجنائية والتدابير التحفظية سواء بالمنع من التصرف فى الأموال أو المنع من السفر إضافة إلى وقف تنفيذ العقوبة إذا تم التصالح أثناء تنفيذها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك