«القناة للكهرباء»: ارتفاع مديونيات القطاع السياحي إلى 1.1 مليار جنيه - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 11:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القناة للكهرباء»: ارتفاع مديونيات القطاع السياحي إلى 1.1 مليار جنيه

كتب - محمد صلاح:
نشر في: الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 2:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 2:33 م

كشف رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء محمد السيد، عن أن مديونية الشركة لدى القطاع السياحي، ارتفعت إلى مليار و100 مليون جنيه خلال الفترة الحالية، مؤكدًا أنه لا توجد أية انفراجة أو تقوم أيا من القطاعات السياحية بمدن الغردقة وشرم الشيخ بسداد أي مستحقات منذ 3 سنوات وحتى الآن.

وأشار إلى أنه سيتم جدولة كافة المديونيات المستحقة على مدار 3 سنوات بدون فوائد، خاصة بعد انتهاء المهلة المقرره في 31 ديسمبر المقبل.

وأضاف السيد في تصريحات لـ«الشروق»، أن الشركة تقوم بسداد 900 مليون جنيه شهريًا للشركة القابضة لكهرباء مصر نظير ما تحصل عليه من كهرباء تقوم بتوزيعها على المناطق التابعة لها، ثم تقوم بتحصيلها من المشتركين للوفاء بسداد المستحقات الشهرية المطلوبة منها، موضحًا أنه بلغت مديونيات الشركة لدى الجهات والهيئات الحكومية 3 مليار جنيه.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تركيب 3 لوحات توزيع جديدة بهدف مواجهة انخفاض الجهود لضمان استقرار وانتظام التيار الكهربائي للمواطنين، مشيرًا أنه يجرى الآن إنشاء 3 لوحات توزيع جديدة بمناطق «القرين»، و«الشهداء» بأبو كبير، و«أبو كبيش» في الخطارة فاقوس التابعة للشرقية بهدف تحسين الجهود، لافتًا إلى أن التكلفة الإجمالية للوحات الجديدة تبلغ 100 مليون جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك