فيديو.. مدير حياة كريمة: غالبية مشروعات المبادرة تدخل حيز التنفيذ خلال شهر مارس - بوابة الشروق
الأحد 7 مارس 2021 9:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

فيديو.. مدير حياة كريمة: غالبية مشروعات المبادرة تدخل حيز التنفيذ خلال شهر مارس

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 3:02 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 3:02 م

قال الدكتور ولاء جاد الكريم، مدير الإدارة المركزية لمبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، إن غالبية مشروعات المبادرة تدخل حيز التنفيذ خلال شهر مارس المقبل، لافتًا إلى بدء تنفيذ مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب والأبنية التعليمية في 300 قرية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لجولة «الأخبار»، المذاعة عبر فضائية «DMC»، مساء الثلاثاء، أن الوزارة انتهت من وضع مقترحات الخطط التنموية بالقرى المختلفة، قائلًا إن جهاز التعمير والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالتنسيق مع الإدارة المحلية في المحافظات، يتوليان ملف الدراسات الفنية لبدء التنفيذ.

وأشار إلى حصر كل مجمعات الخدمات والأبنية الخدمية والمؤسسات الحكومية في القرى المستهدفة وتقييم حالتها الإنشائية؛ تمهيدًا لاختيار مكان لمجمع المصالح الموحد بكل وحدة قروية، تطبيقًا لتوجيهات اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.

وأعرب مدير مبادرة حياة كريمة بالتنمية المحلية عن أمله في دخول عدد من المشروعات مرحلة التشغيل سريعًا، وخاصة المتعلقة بمد وتدعيم شبكات مياه الشرب ومشروعات الصرف الصحي.

وذكر أن المدارس بتلك القرى تدخل الخدمة خلال ستة أشهر وتبدأ عملها مع العام الدراسي الجديد، قائلًا إن بعض المشروعات تحتاج عام من العمل الإنشائي كالصرف الصحي كبيرة الحجم، والغاز الطبيعي، والطرق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك