متحدث الوزراء: المساجد لن تفتح كلها في نفس التوقيت - بوابة الشروق
الثلاثاء 28 مايو 2024 6:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الوزراء: المساجد لن تفتح كلها في نفس التوقيت

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 11:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 11:30 م

سعد: تجديد عقوبة عدم ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة والمواصلات العامة ودور العبادة

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المساجد لن تفتح كلها في نفس التوقيت، مشيرًا إلى أن الفتح سيكون تدريجيًا، حسبما تعلنه وزارة الأوقاف، طبقًا للبيانات الواردة إليها من وزارة الصحة والسكان.

وأضاف «سعد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن وزارة الأوقاف ستحدد المحافظات والمدن والمساجد التي ستفتح اعتبارًا من السبت المقبل، متابعًا: «في نفس المحافظة سنجد بعض المدن مساجدها مفتوحة وبعضها لا».

وعن انتهاء موعد الحظر، أشار إلى أن يوم الجمعة هو آخر يوم لتطبيق حظر التجوال الجزئي، معقبًا: «الحظر سيصبح جزءًا من التاريخ اعتبارًا من السبت المقبل».

وذكر متحدث الوزراء أن المجلس سيجدد عقوبة عدم ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة والمواصلات العامة ودور العبادة خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن الغرامة على عدم اتداء الكمامة لا تتجاوز أربعة آلاف جنيه والحبس أو إحدى العقوبتين.

وأعلن المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خطة التعايش مع فيروس كورونا اعتبارا من السبت المقبل، والتي شملت إعادة فتح المطاعم والمقاهي بطاقة 25% مع استمرار منع «الشيشة»، وغلق المحال والمولات من التاسعة مساءً بدلاً من السادسة، والمطاعم والمقاهي في العاشرة مساءً، مع استمرار غلق الحدائق والمنتزهات والشواطئ.

وأضاف «مدبولي»، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة قررت استمرار عمل وسائل النقل الجماعي حتى منتصف الليل، وعودة الصلوات الخمس بالمساجد، مع تعليق الصلوات الرئيسية - مثل صلاة الجمعة وقداسي الجمعة والأحد - وإعادة فتح المسارح ودور السينما بطاقة 25%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك