رئيس سياحة النواب: شركات السياحة غير مسؤولة عن رحلات حجاج الزيارات - بوابة الشروق
الإثنين 15 يوليه 2024 2:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس سياحة النواب: شركات السياحة غير مسؤولة عن رحلات حجاج الزيارات

محمد شعبان
نشر في: الأحد 23 يونيو 2024 - 3:38 ص | آخر تحديث: الأحد 23 يونيو 2024 - 3:38 ص

قدمت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، واجب العزاء لذوي المتوفين خلال موسم الحج هذا العام.
وشددت خلال تصريحاتها لبرنامج "بالورقة والقلم" مع الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر قناة "TEN"، ضرورة التفريق بين الضوابط المتعلقة بشركات السياحة، وتلك المتعلقة بالبوابة الإلكترونية، مشيرة إلى أن البوابة تختص بتنظيم رحلات العمرة وتمتلك بيانات كاملة عن المعتمرين.
وأكدت أن رحلات الحج هذا العام التي تم تنظيمها عبر الجهات الرسمية (الداخلية والتضامن والسياحة) كانت ناجحة، ولم تتلق اللجنة شكاوى جوهرية بخصوصها، موضحة أن اللجنة لم تتلق سوى شكوى واحدة خلال الموسم بشأن انقطاع الكهرباء داخل المخيم وتأخر وجبة الطعام نصف يوم.
وانتقدت ظاهرة لجوء بعض المواطنين إلى كيانات وهمية وسماسرة للحصول على فرص حج وهمية، لافتة أن اللجنة طالبت بحملات توعية لتحذير المواطنين من تلك الكيانات قبل شهور.
وأشادت بقرار مجلس الوزراء بإحالة 16 شركة للنيابة لإصدارها تأشيرات زيارة بغرض أداء الحج، موضحة أن تلك الشركات اتفقت مع الحجاج على تسيير رحلات للحج بتأشيرة زيارة.
وأوضحت أن شركات السياحة التي منحت "باركود" للحاصلين على تأشيرات زيارة لا تتحمل المسؤولية، مبررة ذلك بأنها غير مسؤولة عن تنظيم رحلاتهم أو الإشراف عليها، وإنما تقدم فقط خدمة "الباركود"، قائلة: "شركة السياحة غير مسئولة عن الزيارة، لا نستطيع أن نظلم شركة السياحة التي منحته الباركود؛ لأنها لا تمنحه سوى الباركود فقط، ومن المفترض أنه ذاهب لصديق أو قريب أو ترانزيت".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك