مدير تطوير العشوائيات: 2 مليون مواطن كانوا يعيشون تحت مستوى الحياة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير تطوير العشوائيات: 2 مليون مواطن كانوا يعيشون تحت مستوى الحياة

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 9:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 9:02 م

قال المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات، إن الصندوق خصص 38 مليار جنيه لتطوير المناطق غير الآمنة، لافتًا إلى تخصيص 318 مليار جنيه للأماكن غير المخططة، خلال عشر سنوات.

وأضاف صديق، خلال لقاء لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أن الصندوق انتهى من 35 منطقة غير مخططة تخدم 460 ألف أسرة، مشيرًا إلى أن مليوني مواطن كانوا يعيشون تحت مستوى الحياة.

وأوضح أن هذه المناطق كانت تنقصها الخدمات من؛ شبكات مياه وصرف صحي، وطرق، وإنارة، قائلًا إن 160 ألف فدان في قرى وحضر مصر تنقصهم الخدمات، الذي سيعمل الصندوق على توصيلها، خلال عشر سنوات.

ولفت مدير صندوق تطوير العشوائيات إلى أن الصندوق يسير وفق معايير دولية تم تمصيرها للتواؤم مع معايير الدولة، متابعًا: «يتم وضعها بدرجات وهل تدخل المنطقة ضمن الخريطة القومية لغير الآمن أم غير المخطط».

وأشار إلى أن الخطط التنفيذية للمناطق لها استراتيجيات وسياسات مختلفة للتعامل، فضلًا عن أن النموذج العمراني يتغير من مشروع لآخر، معقبًا: «مفيش مشروع عمرانيًا يشبه الآخر، التنفيذ وأسلوب العمل وأسلوب بناء الحياة للأرض نفسها، والتعامل الاجتماعي والنفسي والبيئي كل منطقة لها دراسات تختلف عن الأخرى».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك