نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الثلاثاء: 32.4% ارتفاعا في قيمة الصادرات المصرية لدول الكوميسا خلال 2021 - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الثلاثاء: 32.4% ارتفاعا في قيمة الصادرات المصرية لدول الكوميسا خلال 2021

سارة حمزة
نشر في: الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 6:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 6:19 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 والتى جاء فى مقدمتها:

• 32.4% ارتفاعا في قيمة الصادرات المصرية لدول الكوميسا خلال 2021

أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع قيمة الصادرات المصرية لدول الكوميسا، لتسجل 2.3 مليار دولار خلال الـ9 أشهر الأولى من عام 2021، مقابل 1.7 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة ارتفاع قدرها 32.4%، وبلغت قيمة الواردات المصرية من دول الكوميسا 901 مليون دولار خلال الـ9 أشهر الأولى من عام 2021، مقابل 721 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة ارتفاع قدرها 25%.

لمزيد من التفاصيل

اضغط هنا

• الذهب يهبط 15 جنيها.. وعيار 21 يسجل 790 جنيها

هبطت أسعار الذهب في الأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بنحو 15 جنيها ليسجل سعر الجرام عيار 21 نحو 790 جنيها، مقارنة بـ805 جنيهات بنهاية تعاملات أمس، نتيجة لانخفاض أسعار المعدن الأصفر فى البورصات العالمية، بحسب نادى نجيب، السكرتير العام السابق لشعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية.

لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

• المالية: إقبال ملحوظ على المبادرة الرابعة للسداد النقدي الفوري لدعم المصدرين

شهدت المرحلة الرابعة من مبادرة «السداد النقدى الفورى» لمتأخرات دعم المصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات، إقبالًا ملحوظًا منذ فتح باب تلقى الطلبات بوزارة المالية، فى أول نوفمبر الحالى، جاء ذلك وفقا لبيان وزارة المالية اليوم.

لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

• وزيرة التخطيط: توقعات بنمو الاقتصاد بـ5.6% في العام المالي 2021-2022

صرحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد، بأنه من المتوقع أن تسجل البلاد نموا اقتصاديا بنسبة 6ر5% في العام المالي 2021-2022 ونقلت صفحة الوزارة على موقع فيسبوك عنها القول خلال فعالية اليوم الثلاثاء: "لقد واجهت مصر بثبات أزمة كورونا بفضل الإصلاحات التي تم تنفيذها منذ عام 2016".

لمزبد من التفاصيل
اضغط هنا

• وزيرة التخطيط: 1.7 تريليون جنيه استثمارات بقطاع البنية التحتية في 7 سنوات

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الحكومة تعمل على تكثيف برنامج تحديث البنية التحتية من أجل تحفيز نشاط القطاع الخاص، موضحه أن الاستثمارات العامة الموجهة لقطاع البنية التحتية خلال السبع سنوات الماضية بلغت 1.7 تريليون جنيه متجاوزة 100 مليار دولار.

لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

• شعبة المحمول: 10% زيادة مرتقبة في أسعار الهواتف

كشف محمد هداية الحداد، عضو مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية، نائب رئيس شعبة تجار المحمول بالغرفة، أن هناك زيادة مرتقبة في أسعار الهواتف الذكية بالأسواق بنسبة تصل إلى 10% جراء قرار رفع قيمة الضريبة الجمركية الذي تم نشره بالجريدة الرسمية.

لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

• المالية: 1.5 مليار جنيه حصيلة الضرائب العقارية في 4 أشهر.. وحصر 43 مليون وحدة

كشف أنور فوزي، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، عن أن حصيلة الضريبة العقارية بلغت 1.59 مليار جنيه عن المباني والملاهي ومتأخرات الأطيان خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر وأكتوبر.

لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

• الضرائب: رصد أنشطة تعمل في إطار غير رسمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أكد رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تسعى دائما إلى تحقيق العدالة الضريبية وتبذل جهودا كبيرة في حصر كل التعاملات التي تتم عبر المنصات الإلكترونية وتحديد من يقوم بها من أجل اتخاذ اللازم لاستيفاء حقوق الخزانة العامة للدولة، مشيرا إلى متابعة ورصد مجموعة من الأنشطة التي تعمل في إطار غير رسمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وغير مسجلين بمصلحة الضرائب المصرية.

لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك