شركات تطوير عقاري تتنافس على شراء 126 فدانا بالساحل الشمالي تمتلكها جهة إدارية - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 4:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركات تطوير عقاري تتنافس على شراء 126 فدانا بالساحل الشمالي تمتلكها جهة إدارية

عفاف عمار:
نشر في: السبت 23 ديسمبر 2023 - 5:47 م | آخر تحديث: السبت 23 ديسمبر 2023 - 5:47 م

يتنافس عدد من شركات التطوير العقارى على شراء ١٢٦ فدانا بالساحل الشمالى تمتلكها إحدى الجهات الإدارية وذلك لإقامة مشروع سكنى سياحى متكامل. تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.

أضافت المصادر لــ«مال وأعمال ــ الشروق» أن قائمة الشركات التى اشترت كراسة الشروط للمزايدة المطروحة لتطوير الأرض تضم مراكز، وادى دجلة، عربية، إعمار، ونماء للاستثمار العقارى، وشركة تابعة لبنك التعمير والإسكان، ازهى، سوما باى.

وتبعا للمصادر فإن التعاقد على تطوير الأرض قد يشمل مشاركة عينية مع الجهة المالكة للأرض، موضحا أن الأرض ملاصقة لمشروع سول التى تطوره إعمار مصر.

وتعد منطقة الساحل الشمالى الأكثر جذبا للمستثمرين والمشترين فى الفترة الأخيرة بفضل مشروعات البنية التحتية التى تطورها الدولة والتى جعلتها الوجهة الاستثمارية الأفضل.

وحقق أكبر ٢٠ مطورا عقاريا مبيعات بلغت ١٤٥ مليار جنيه فى الساحل الشمالى خلال أول تسعة شهور من العام الجارى، وفقا لتقرير حديث صادر عن شركة «ذا بورد كونسلتنج» للاستشارات العقارية.

وحسب التقرير فإن ٥ مطورين ساهموا فى تحقيق حوالى 49٪ من القيمة البيعية، وهم «إعمار مصر»، «ماونتن فيو»، «نيوجيزة»، «أورا» العقارية، السعودية المصرية للتعمير.

وذكر التقرير أن الساحل الشمالى هو ثانى أكبر سوق سكنية، وثانى أكبر وجهة منزلية ثانية فى مصر، لافتا إلى أن عمليات إطلاق مشروعات جديدة باتت بمثابة فترة لاقتناص الفرص للعملاء والشراء بالأسعار الأولية قبل ارتفاعها، مشيرا إلى أن منطقة الساحل الشمالى شهدت زيادة ملحوظة فى الأسعار بمتوسط ٦٠٪ مقارنة مع العام الماضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك