فيديو.. التنمية المحلية: نستهدف تطوير 50 مركزا بمبادرة حياة كريمة خلال 2021 - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 مارس 2021 7:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

فيديو.. التنمية المحلية: نستهدف تطوير 50 مركزا بمبادرة حياة كريمة خلال 2021


نشر في: الأحد 24 يناير 2021 - 3:27 ص | آخر تحديث: الأحد 24 يناير 2021 - 3:27 ص

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، إن مبادرة حياة كريمة تقوم على ثلاثة محاور، لتحقيق تنمية شاملة في كل مركز من المراكز المستهدفة.

وأضاف «قاسم» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، اليوم السبت، أن المحور الأول الذي تقوم عليه المبادرة يتمثل في الاهتمام بالمرافق والبينة الأساسية، والتي تتضمن مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء، والطرق والنقل والغاز الطبيعي، إلى جانب وحدات صحية وأبنية تعليمية

وأشار إلى أن المحور الثاني يشمل التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل، وذلك من خلال إنشاء مجمعات صناعية وتأهيل مهني، توفر عائد اقتصادي يسمح بتشغيل أهالي القرية، لبناء منازلهم، وتدوير المخلفات، بالإضافة إلى التنمية الزراعية والسمكية، خاصة للقرى المطلة على البحيرات.

وتابع مساعد وزير التنمية المحلية، أن المحور الثالث يتضمن البعد الاجتماعي، عن طريق توفير سكن كريم، والاهتمام بمحو الأمية، بالإضافة إلى حملات توعية ثقافية ورياضية، وتأهيل نفسي واجتماعي، لافتًا إلى متابعة ذلك من خلال مؤشرات أداء بجميع المراكز المستهدفة، لضمان تحقيق التنمية الشاملة.

وأكد أن العام الحالي يستهدف تطوير 50 مركزًا على مستوى 20 محافظة، أكثرهم في صعيد مصر، بإجمالي 18 مليون مستفيد، بتكلفة تصل إلى 150 مليار جنيه، مضيفًا أن معايير اختيار الـ50 مركزًا تتمثل في نسبة السكان، ونسبة الفقر في المركز.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك