اليوم.. انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

كتبت ــ أسماء سرور وشريف حربى:
نشر في: الأحد 24 فبراير 2019 - 1:28 ص | آخر تحديث: الأحد 24 فبراير 2019 - 1:28 ص

تطلق وزارة الصحة والسكان، اليوم، الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، التى تستمر 4 أيام، وتستهدف الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات، من المصريين وغير المصريين بالمجان، ويشارك فى الحملة قرابة 90 ألف شخص تم إعدادهم وتدريبهم على العمل، ويبلغ عدد المشرفين على الحملة 15 ألف مشرف.
وقال رئيس قطاع الطب الوقائى فى الوزارة علاء عيد، إن الحملة تستهدف 16.5 مليون طفل، بهدف الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، لافتا إلى أن آخر حالة شلل أطفال مسجلة فى مصر تعود لـ14 عاما مضت.
وأشار عيد، فى تصريحات أمس، إلى أن الوزارة تنفذ حملات التطعيم ضد المرض سنويا، للتأكد من رفع المناعة المجتمعية للأطفال، واستمرار الحفاظ على مصر خالية من المرض، مشددا على أن التطعيم ضرورة لجميع الأطفال فى الفئة العمرية المستهدفة، وأن الفرق الطبية ستعمل على مدى الأيام الأربعة من الثامنة صباحا حتى الخامسة مساء.
ولفت إلى أن الوزارة ستعمل على نشر فرق ثابتة بجوار المساجد، والكنائس، والنوادى، وفى الأسواق، ومحطات القطارات، ومترو الأنفاق، ومواقف سيارات السفر، والحدائق العامة، لتقدم خدمات التطعيم بالمجان، ويتم التطعيم باستخدام 19 مليون جرعة فموية لجميع الأطفال.
فى سياق آخر، بحثت وزيرة الصحة هالة زايد، ورئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة صالح الشيخ، تحديث الهياكل التنظيمية للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية والهيئة العامة للرعاية الصحية والهيئة العامة للتأمين الصحى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك