مدبولي يتابع خطة تطویر مصانع الشركة القابضة للقطن والغزل والنسیج - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 11:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدبولي يتابع خطة تطویر مصانع الشركة القابضة للقطن والغزل والنسیج

أ ش أ
نشر في: الأحد 24 فبراير 2019 - 7:50 م | آخر تحديث: الأحد 24 فبراير 2019 - 7:50 م

أشاد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالخطة الموضوعة لتطوير ورفع كفاءة المحالج ومصانع الشركة القابضة للقطن والغزل والنسیج، مؤكداً على ضرورة توفير التمويل اللازم لتنفيذ هذه الخطة، وذلك عن طريق استغلال الأصول التي تمتلكها الدولة في مناطق متميزة؛ بما يسهم في تنفيذ مخطط التطوير بنجاح.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعا اليوم /الأحد، لاستعراض خطة رفع كفاءة وتطوير مصانع الشركة القابضة للقطن والغزل والنسیج والملابس وتحقیق الاستغلال الأمثل لمساحات الأراضي المخصصة للمصانع، بحضور الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس.

وخلال الاجتماع، استعرض رئيس الشركة القابضة تقريراً مفصلاً عن كافة الأعمال اللازمة لتطویر مباني مصانع الشركة بمدن (المحلة، حلوان، كفر الدوار، دمیاط، طنطا، شبین الكوم، كوم حمادة، الزقازیق، المنصورة، أسیوط، قنا، سوھاج، المنیا).

وأشار إلى أنه تم معاينة 15 مجمعاً من مصانع الشركة القابضة خلال الفترة من 15 نوفمبر 2018، وحتى 16 يناير 2019، حيث تم تفقد الأعمال الإنشائية والمعمارية والإلكتروميكانيك الموجودة على الطبيعة؛ لتقدير حالتها المبدئية وبيان مدى ملاءمتها للكود المصري الحالي والكود العالمي، في ضوء التطوير التكنولوجي في تلك الصناعة المتخصصة، وتحقيقا لاشتراطات التصنيع الجيد لهذا النوع من الصناعة.

وأوضح رئيس الشركة أن الاستراتيجية تشمل تطویر 21 مبنى بكافة شركات الغزل والنسيج في المحافظات، من خلال تخصيص استثمارات لتطوير الماكینات المستخدمة لمواكبة التطور التكنولوجي في صناعة الغزل على المستوى العالمي، واستثمارات أخرى للإنشاءات لإحلال بعض المنشآت القائمة وتجديدها بما يواكب خطط التطوير واحتياجاتها.

كما تم خلال الاجتماع، استعراض البرنامج الزمني لإعادة ھیكلة شركات الغزل والنسیج التابعة للشركة القابضة، خلال الفترة من عام 2019 وحتى عام 2021.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك