مصر تفوز بتنظيم كأس العالم للدودج بول 2020 - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 2:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تفوز بتنظيم كأس العالم للدودج بول 2020

الشروق
نشر في: الجمعة 24 مايو 2019 - 2:41 م | آخر تحديث: الجمعة 24 مايو 2019 - 2:41 م

أسند الاتحاد الدولي للدودج بول تنظيم فعاليات بطولة كأس العالم المقبلة لمصر لتقام العام المقبل 2020 بالقاهرة بمشاركة منتخبات من مختلف القارات الستة.

وأعلن الأمريكي توم هيكسون رئيس الاتحاد الدولي للعبة فوز مصر بشرف تنظيم كأس العالم على الرغم من تقديم عدد من الدول بطلب للترشح على رأسها سنغافورة التي كافحت من أجل الظفر بالحدث إلا أن القرار النهائي جاء فى صالح الفراعنة.

كما فازت استراليا بشرف تنظيم كأس العالم 2022 في التصويت الذي تم خلال الأسبوع الحالي حيث تقام البطولة كل عامين.

من جانبه، أكد عمرو محب رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للعبة أن هناك ثقة كبيرة من جانب الاتحاد الدولي للعبة في مصر لتنظيم البطولة العالمية المقبلة خاصة أن عددًا من الدول التي نافست حتى الرمق الأخير الملف المصري غاب عنها النجاحات التى تحققها اللعبة في مصر وإفريقيا.

وقال محب إن الولايات المتحدة الأمريكة كانت آخر الدول المنظمة في الفترة من 2 إلى 4 أغسطس الماضي والتي أقيمت بمسرح الهولو بحديقة ميدان ماديسون في بنسيلفينا بنيويورك للحدث في العام الماضي وشارك المنتخب المصري بها واستطاع أن يحقق نتائج متميزة في جميع المسابقات سواء على مستوى الرجال أو النساء والمختلط.

وأضاف عمرو محب الذى يعمل كممثل لمركز الدراسات الرياضية السويسري الشريك التعليمي للفيفا بمصر، أن المنتخب الوطني يركز حاليَا على منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها جنوب إفريقيا الأشهر المقبلة وذلك للدفاع عن اللقب القاري الذى تحمله مصر منذ النسخة الأخيرة.

وأوضح عمر محب أن مصر تقع بالتصنيف السابع بين منتخبات العالم، في واحد من أقوى التصنيفات التي تمت خلال السنوات الأربع الماضية، مشددًا على أن زيادة عدد الأندية التي تمارس اللعبة في المحافظات المختلفة عاد بالنفع على المنتخبات الوطنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك