وكيل تعليم الجيزة يجتمع مع رؤساء اللجان استعدادا لامتحان الشهادة الإعدادية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل تعليم الجيزة يجتمع مع رؤساء اللجان استعدادا لامتحان الشهادة الإعدادية

نيفين أشرف
نشر في: الإثنين 24 مايو 2021 - 3:47 م | آخر تحديث: الإثنين 24 مايو 2021 - 3:47 م

عقد مجدي الجيار وكيل تعليم الجيزة، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء لجان النظام والمراقبة؛ استعدادًا لامتحان الشهادة الإعدادية 2021.

أكد الجيار، على الالتزام بكافه التعليمات الواردة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليمات والقرارات الوزارية والنشرات والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات وبشأن تقليل إعداد الطلاب باللجان الفرعية بكل مدرسة ليصبح 14 طالبا والمحافظة على المسافات الآمنة بين الطلاب.

كما يتم تنفيذ التعليمات الصادرة من قبل وزارة الصحة والسكان بشأن فيروس كورونا المسجد، وتعليق لوحات إرشادية للطلاب والمعلمين بأماكن واضحة وظاهرة للجميع للتوعيه بذلك.

وشدد وكيل تعليم الجيزة، على اتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة؛ لتأمين مقار اللجان من حيث الصلاحيه وسعه فتحات الدخول وسلامة الأسوار والإضاءة مع توفير مصدر مائي للأطفاء وتوفير وسائل الاتصال وسيارة إسعاف مجهزة، مع التأكد على اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لتطهير وتعقيم جميع اللجان ومقار التصحيح بصفة يومية وتشغيل بوابات التعقيم واتدراء الكمامات لجميع الطلاب والمعلمين ومقدري الدرجات وتوفير ماكينات لرش وتطهير اللجان والحجرات يوميا ويجب تنظيف دورات الميارة بصفة دورية ومستمرة.

وأكد على الالتزام التباعد بين مقدري الدرجات وسرعة الانتهاء من التصحيح وبدقة أولًا بأول مع زيادات الحجرات وعلى كل معلم استخدام أدواته الشخصية وتستعمل لمرة واحدة فقط.

والجدير بالذكر أنه تم اعتماد جدول امتحان الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني الدور الأول 2021 من قبل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والذي سيبدأ خلال الفترة من 5 يونيو إلى 10 يونيو، وتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لمتابعة العملية الامتحانية بكل مدارس وإدارات الجيزة المختلفة لحل وتلافي أي مشكلة تعوق الامتحانات والعمل على حلها فورا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك