تشكيل لجنة هندسية لمعاينة آثار حريق «مول جوهر القائد» بوسط المدينة - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 12:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تشكيل لجنة هندسية لمعاينة آثار حريق «مول جوهر القائد» بوسط المدينة

تصوير كمال ابو المجد
تصوير كمال ابو المجد
كتبت - ياسمين عبدالرازق:
نشر في: الثلاثاء 24 يوليه 2018 - 2:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 يوليه 2018 - 2:24 م

-رئيس الحي: «النيران لم تمتد إلى العقارات المجاورة»


وجه محافظ القاهرة المهندس عاطف عبدالحميد، اليوم الثلاثاء، بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار رقم 6 شارع جوهر القائد، المتفرع من شارع بورسعيد الذي اندلع فيه حريق، مساء الاثنين.

وقال رئيس حي وسط القاهرة ناصر رمضان، إن حريقًا شب مساء أمس الاثنين، بالعقار المكون من أرضي و5 أدوار متكررة مكونة مول تجاري، حيث شبت النيران عليه بالكامل دون امتدادها للعقارات المجاورة، ولم يسفر عن الحريق أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

وأضاف «رمضان»، أن أجهزة الحي تقوم حاليًا برفع آثار الحريق عن موقع الحادث بعد انتهاء النيابة من معاينة الحريق، مشيرًا إلى أن لجنة المنشآت الآيلة للسقوط انتقلت لفحص العقار وبيان مدى تأثر العقارات المجاورة له بالحريق ورفع تقرير لمحافظ القاهرة بنتائج المعاينة.

وكانت، قد تلقت إدارة الحماية المدنية بالقاهرة بلاغا باندلاع الحريق في المول المكون من 6 أدوار في حي الموسكي، حيث انتقلت سيارات الإطفاء، وتم السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان دون وقوع أي إصابات، حيث هرعت سيارات الإطفاء لموقع الحريق بعد تلقي الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة البلاغ بالحادث.

وبدأ اندلاع الحريق بمنتصف الليل أمس الاثنين، الذي نتج عن حدوث ماس كهربائي، والذي جاء بعد انقطاع التيار الكهربائي ثم عاد بأحمال زائدة، مما تسبب في تطاير الأدخنة من إحدى الكابلات الكهربائية، وتمكنت إدارة الحماية المدنية من السيطرة على الحريق على مدار 3 ساعات متواصلة من الاشتعال.

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، قد تلقت بلاغًا بنشوب حريق في أحد العقارات بحي وسط القاهرة، وانتقلت 12 سيارة من الحماية المدنية، وتمكنت من السيطرة على الحريق قبل امتداده للعقارات المجاورة، كما قامت بأعمال التبريد اللازمة في المكان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك