الإسكندرية تستعد للسيول والنوات خلال موسم شتاء 2020 - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإسكندرية تستعد للسيول والنوات خلال موسم شتاء 2020

هدى الساعاتى
نشر في: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 12:08 م | آخر تحديث: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 12:08 م

شهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية فجر اليوم الخميس، تطبيق عدة نماذج محاكاة، لاختبار أداء وكفاءة طلمبات الصرف الصحي ومتابعة سرعة تصريف المياه بها استعدادًا لاستقبال موسم الشتاء2021، وذلك بأهم النقاط الساخنة بالمحافظة بكوبري استانلي وسيدي جابر وأمام فندق أزور ، ونفق كليوباترا شرق الإسكندرية ونفق قناة السويس وسط المدينة.

 

وتم التأكد من جاهزية وكفاءة مولدات الكهرباء الاحتياطية المتواجدة في الأنفاق التي تم المرور عليها وتجريبها، والتأكد من توافر السولار الاحتياطي، لها حيث تعد تلك الأماكن من أكثر مناطق تجمع مياه الأمطار خلال موسم الشتاء، بحضور اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية وجميع الجهات المعنية.

 

وأوضح المحافظ، أن المحافظة تعمل على تطبيق عدة نماذج محاكاه مفاجأة خلال هذه الأيام، حيث تم تطبيق عدة نماذج محاكاة خلال اليومين السابقين بأحياء المنتزة، واليوم تستكمل المحافظة أعمالها، استعدادًا للنوات الشديدة وموسم الأمطار القادم.

 

وأكد ضرورة اختبار جاهزية جميع الأنفاق ومطالع ومنازل الكباري والطلمبات بمحطات الرفع المختلفة على مستوى اﻹسكندرية من خلال ضخ كميات كبيرة من المياه للتأكد من كفاءة عملها علي الوجه الأمثل لمواجهة أي تجمعات لمياه الأمطار أو أي سيول محتملة.

 

وشدد المحافظ على جميع المسؤولين، ورئيس شركة الصرف الصحي بضرورة مراجعة جميع المعدات اللازمة وسيارات شفط المياه ومحطات الرفع والصرف الصحي على مستوى المحافطة وعمل الصيانة اللازمة لها، والتأكد من جاهزيتها واستعدادها لاستقبال موسم الأمطار والنوات الشديدة، علاوة على التنسيق مع الأحياء لمراجعة شنايش الأمطار وتطهيرها، ورفع كافة المخلفات الناتجة عن عمليات التطهير منعا لانسدادها مرة أخرى.

 

وأكد أنه لن يسمح بأي تقصير أو تهاون، وضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطن السكندري .

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك