انتهاء اليوم الأول من تصويت المصريين بالداخل في 14 محافظة بالمرحلة الأولى بانتخابات مجلس النواب - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 6:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

انتهاء اليوم الأول من تصويت المصريين بالداخل في 14 محافظة بالمرحلة الأولى بانتخابات مجلس النواب

أ ش أ
نشر في: السبت 24 أكتوبر 2020 - 9:32 م | آخر تحديث: السبت 24 أكتوبر 2020 - 9:33 م

أغلقت اللجان الفرعية أبوابها بنهاية اليوم الأول من تصويت المصريين في الداخل بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، في 14 محافظة، أمام 10140 لجنة فرعية، حيث يحق التصويت لنحو 33 مليون ناخبًا من المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين.

وجاء الغلق بعد إدلاء آخر ناخب داخل حرم المقر الانتخابي بصوته، وذلك وفقا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات.

وقام القضاة المشرفين على اللجان الانتخابية بتحرير محضر الغلق، وتسجيل أكواد الاقفال البلاستيكية على صناديق الاقتراع، والتأكد من عملية غلق باب مقر اللجنة الفرعية، تمهيدا لاستكمال التصويت غدا في ثاني أيام تصويت المصريين في الداخل بالمرحلة الأولى.

وبدأت اللجان والمقار الانتخابية أعمالها في استقبال الناخبين في تمام التاسعة صباحًا، واستمرت حتى التاسعة مساءً وتخللها ساعة راحة من الثالثة إلى الرابعة عصرًا؛ حيث تستمر عملية تصويت المصريين بالخارج يومين.

وتجرى انتخابات مجلس النواب 2020، وفق إجراءات احترازية في ظل انتشار جائحة كورونا، حيث تم تعقييم مقار واللجان الانتخابية.

ويتنافس في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، 1879 مرشحًا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة.

والمحافظات التي تجرى في انتخابات المرحلة الأولى هي (الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح).

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، عن تخصيص خط ساخن رقم 19826، لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب.

وشكلت الهيئة الوطنية للانتخابات غرفة عمليات بمقر الهيئة لمتابعة العملية الانتخابية أثناء عمليات الاقتراع أو الفرز بشكل لحظى ودورى، ورصد اى شكاوى متعلقة بعملية الانتخاب.

وتجرى غرفة العمليات الخاصة بالهيئة الوطنية للانتخابات اتصالات بشكل دورى مع رؤساء المحاكم الابتدائية التى تجرى فيها انتخابات المرحلة الأولى للاطمئنان على سير العملية الانتخابية ورصد أى شكاوى تتعلق بها، وخصصت الهيئة الخط الساخن رقم خصصت رقم 19826 لجميع أطراف العملية الانتخابية من مرشحين وناخبين ومشرفين ومتابعين للانتخابات والرد على جميع الاستفسارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك