الصحة: الحصول على جرعة لقاح كورونا الثالثة اختياري - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: الحصول على جرعة لقاح كورونا الثالثة اختياري

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 6:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 6:46 م

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن جرعة لقاح كورونا الثالثة ستكون اختيارية، لافتًا إلى أن الوزارة توصي بحصول الفئات المستهدفة عليها؛ لأن لها فائدة في زيادة المستوى المناعي.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الجهود التي بذلتها القيادة السياسية لتوفير لقاحات كورونا - في ظل تسارع العالم للحصول على التطعيمات - كانت ناجحة جدًا.

وأشار إلى أن مصر حصلت على كميات من لقاحات كورونا وسلسلة إمداد مستمرة، قائلًا إن مصر تكاد تكون الدولة الوحيدة التي تضم كل أنواع اللقاحات المعترف بها على المستوى العالمي والمحلي.

وأوضح متحدث الصحة أن الجرعة المعززة لا تستهدف كل المواطنين وإنما أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والكوادر الطبية؛ لأنهم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، مؤكدًا أن الدولة تدرس أي قرار بشكل جيد قبل إعلانه وتتأكد من توافر الكميات المناسبة من الجرعات لتغطية كل الفئات المستهدفة.

ولفت إلى أن الحصول على الجرعة المعززة من لقاح كورونا يكون بعد 6 أشهر كحد أدنى من موعد الحصول على الجرعة الثانية، متابعًا أنه لم يمر 6 أشهر من موعد حصول مواطن على الجرعة الثانية حتى اللحظة.

ووافقت الحكومة، اليوم الأربعاء، على إعطاء المواطنين جرعة ثالثة معززة ضد فيروس كورونا «كوفيد-19»، خلال اجتماع مجلس الوزراء الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وعرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، آخر مستجدات التعامل مع أزمة فيروس كورونا محليًا ودوليًا، وتمت الموافقة على مقترح تعزيز المناعة ضد فيروس كوفيد19باستخدام الجرعة الثالثة المعززة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك