محكمة جزائرية تقضي بإعدام 49 شخصا بتهمة إحراق مواطن والتمثيل بجثته - بوابة الشروق
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 5:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

محكمة جزائرية تقضي بإعدام 49 شخصا بتهمة إحراق مواطن والتمثيل بجثته

هديل هلال
نشر في: الخميس 24 نوفمبر 2022 - 3:46 م | آخر تحديث: الخميس 24 نوفمبر 2022 - 3:46 م

أصدرت محكمة الجنايات الابتدائية الدار البيضاء، اليوم الخميس، أحكامها في قضية مقتل الجزائري جمال بن سماعيل، المتورط فيها 102 متهما، وهذا بعد أكثر من يومين المداولات المغلقة لهيئة محكمة الجنايات بإشراك المحلفين.

وبحسب ما نشره موقع «الشروق» الجزائري، أدانت المحكمة 49 متهما في قضية القتل والتنكيل التي راح ضحيتها جمال بن سماعيل بالإعدام، فيما أصدرت أحكام متفاوتة في حق عدد من المتهمين المتابعين بنشر خطاب الكراهية والمساس بوحدة الوطن، وعقابهم بالسجن ما بين 5 سنوات و10 سنوات، ونال 17 متهما البراءة، مع إيداع الحبس متهمين اثنين تمت إدانتهم بـ10 سنوات سجن نافذ.

وكان الشاب جمال بن اسماعيل، قد قتل بطريقة بشعة بولاية تيزي وزو، وتم التنكيل بجثته عبر بث مباشر بموقع «فيسبوك»، من قبل حشود من الناس، بعد أن وجهت له زورا تهمة إضرام النيران في منطقة الأربعاء «نايت ايراثن».

وتأتي هذه الأحكام بعد أكثر من يومين من المداولات المغلقة لهيئة محكمة الجنايات الابتدائية بإشراك المحلفين، بعدما رفع قاضي الجنايات الجلسة مساء الإثنين للمداولة في أكثر من 1000 سؤال، تخص 102 متهما في قضية قتل جمال بن سماعيل صائفة 2021.

واستمرت المحاكمة ستة أيام كاملة، حاول خلالها المتهمون التراجع عن تصريحاتهم أثناء التحقيق، والتنصل من مسؤولية قتل الضحية جمال، والادعاء أن ما حدث كان تحت وطأة الغضب والتحريض؛ بسبب الحرائق التي عمت المنطقة وأهلكت الحرث والحيوانات، وتسببت في تشريد ووفاة الجيران والأهل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك