فيديو.. الأرصاد توضح أماكن سقوط الأمطار اليوم وغدا - بوابة الشروق
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 5:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

فيديو.. الأرصاد توضح أماكن سقوط الأمطار اليوم وغدا

هديل هلال
نشر في: الخميس 24 نوفمبر 2022 - 1:45 م | آخر تحديث: الخميس 24 نوفمبر 2022 - 1:45 م

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن التقلبات الجوية أمس، أثرت بسقوط أمطار على مدن جنوب محافظة البحر الأحمر كحلايب وشلاتين ومرسى علم والقصير، ومناطق من جنوب سيناء، لافتة إلى أن الأمطار تراوحت ما بين خفيفة إلى متوسطة الشدة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لنشرة «الأخبار»، المذاعة عبر فضائية «DMC»، اليوم الخميس، أن «فرص الأمطار مستمرة اليوم، على مناطق من جنوب البحر الأحمر خاصة حلايب وشلاتين، والسواحل الشمالية وشمال الوجه البحري؛ تحديدًا محافظات مطروح والإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة»، قائلة إنها تمتد ليلًا لمحافظتي دمياط وبورسعيد.

وأوضحت أن الأمطار خفيفة نهارًا، ثم تزداد شدتها مع دخول ساعات الليل لتصبح متوسطة ورعدية على بعض المناطق الشمالية، منوهة إلى استمرار هطول الأمطار المتوسطة على شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية، غدا الجمعة.

ولفتت مدير مركز الاستشعار عن بعد، إلى امتداد فرص الأمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على محافظات جنوب الوجه البحري، وخفيفة على القاهرة الكبرى، ومناطق من شمال الصعيد، ومدن القناة، وشمال ووسط سيناء.

وأكدت أن استمرار نشاط الرياح، يؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، مشيرة إلى أن ارتفاع الموج يتراوح ما بين 2 إلى 3 أمتار.

وذكرت أن «غياب أشعة الشمس ونشاط الرياح، يؤدي إلى الشعور بدرجات حرارة منخفضة خلال ساعات النهار والليل»، معلنة أن أيام السبت والأحد، تشهد استقرارًا تامًا في الأحوال الجوية، وانتهاء لفرص سقوط الأمطار.

وناشدت المواطنين القيادة بهدوء خلال فترة هطول الأمطار، وفي الأماكن التي تشهد تجمعات للمياه، فضلًا عن عدم التصوير بالهاتف خلال البرق؛ منعًا للتعرض للصعق، وتجنب لمس أكشاك الكهرباء وأعمدة الإنارة فترة سقوط المطر.


 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك