الإسكان: دخول مرحلة الحجز بـ«سكن مصر» يتطلب التسجيل عبر الموقع أولا - بوابة الشروق
الخميس 27 فبراير 2020 10:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


الإسكان: دخول مرحلة الحجز بـ«سكن مصر» يتطلب التسجيل عبر الموقع أولا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
هديل هلال
نشر فى : السبت 25 يناير 2020 - 10:51 م | آخر تحديث : السبت 25 يناير 2020 - 10:51 م

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن مشروع «سكن مصر» يستهدف شريحة متوسطي الدخل، لافتًا إلى تراوح المساحات المطروحة بالإعلان الحالي من 106 إلى 115 مترًا مربعًا.

وأضاف أثناء اتصال هاتفي لبرنامج «المصري أفندي»، المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء السبت، أن دخول مرحلة الحجز، المزعم بدئها في الـ9 من فبراير المقبل، يتطلب تسجيل المواطنين عبر الموقع أولًا، موضحًا استمرار عملية التسجيل حتى 30 يناير الجاري.

ولفت إلى توافر الوحدات المطروحة بمدن؛ أكتوبر الجديدة والقاهرة الجديدة والعبور وبدر والمنصورة الجديدة، مشيرًا إلى اختلاف سعر المتر بالوحدات بين أكثر من خمسة آلاف جنيه حتى 6800 وفقًا للمدينة وموقع الوحدة والمساحة.

وأوضح أن السداد إما بالدفع بشكل نقدي مباشرة بدون فوائد، أو السداد على أقساط ربع سنوية متساوية من خمس إلى سبع سنوات محملة بفوائد يطرحها البنك المركزي المصري.

وذكر أن الشروط للمتقدمين ألا يقل العمر عن 21 عامًا وعدم استفادته أو أحد أفراد الأسرة المتقدم باسمها من الإسكان الاجتماعي، مردفًا: «مشروع سكن مصر غير مدعوم، والإسكان الاجتماعي مدعوم لمحدودي الدخل، والمستفيد من الإسكان الاجتماعي لن يستطيع التقدم».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك