إعلان توصيات ونتائج الدورة الخامسة لمهرجان التمور الدولي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إعلان توصيات ونتائج الدورة الخامسة لمهرجان التمور الدولي

أحمد سباق
نشر في: الثلاثاء 25 يناير 2022 - 4:21 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يناير 2022 - 4:21 م

أعلن عبدالوهاب زايد أمين عام جائزة جائزة خليفة لنخيل التمر وللابتكار الزراعي، عن أهم توصيات ونتائج الدورة الخامسة في فعاليات المهرجان الدولي للتمور المصرية بسيوة ومحافظة مطروح.

وجاءت توصياته، باستمرارية إقامة وتنظيم المهرجان خلال السنوات القادمة مع تطوير محتوى المهرجان ومشاركة واسعة العديد من العرضين ودعوه عدد من المستوردين أسوة بمشاركة السفير الأندونيسي، حيث تعد إندونسيا من أكبر الدول المستوردة للتمور المصرية.

والاتفاق على بدأ سرعة تشغيل مصنع المحافظة لتصنيع التمور وتوفير التجهيزات المطلوبة له لما ذلك من أهمية في دعم و مساعد المزارعين.

والاتفاق على قيام جائزة الخليفة بدعم المزارعين في سيوة بفسائل النخيل المجهول لما لها من قيمه اقتصادية مع التوعية والإرشاد للمزارعين لنشر هذه الأضاف.

وأما بالنسبة لأهم النتائج الجديدة في المهرجان فكانت تنظيم مسابقة أفضل حارة داخل سيوة والتي خلقت نوع من التنافسية مع الاتفاق على استمراريتها خلال المهرجانات القادمة.

وتنظيم مسابقة أفضل شيف من الأكلات الآسيوية من التمور مع الاتفاق على توسيع دائرة المشاركة العام القادم، ورفع قيمة الجائزة، والترويج السياحي والثقافي خلال فترة المهرجان، وخاصة مع زيادة عدد المشاركين.

كذلك قامت وحدة تطوير الأعمال المتنقلة التابعة لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بتقديم عدد من الخدمات المجانية للعارضين خلال فعاليات المهرجان مثل تقديم استشارات في مجال تنمية الأعمال.

وشارك البنك الأهلي المصري لأول مرة في المهرجان لتقديم خدمات مباشره للمواطنين والمزراعين، افتتاح لاحد المصانع الجديدة تشجيعا للتنافسية.

وأما بالنسبة للفاعليات المصاحبة للمهرجان فسوف تشهد الفترة القادمة إطلاق مشروع تطوير سلسلة القيمة وإنشاء علامة تجارية لتمور سيوة الذي ينفذه مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي بوزارة التجارة والصناعة بالتنسيق مع المحافظة، حيث تم توقيع الاتفاق بتمويل من التعاون الإيطالي بقيمة ٩ ملايين جنيه؛ والذي يهدف إلى الحفاظ على أصناف التمور بالواحه وتسجيلها.

كما يتضمن العديد من الأنشطة لتدريب وإرشاد المزارعين في مجال زراعات النخيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك