محافظ القليوبية: انطلاق حملة طرق الأبواب لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 4:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

محافظ القليوبية: انطلاق حملة طرق الأبواب لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا

محمود عواد
نشر في: الأربعاء 25 يناير 2023 - 3:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 يناير 2023 - 3:42 م

أعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، انطلاق حملة "طرق الأبواب" التي أطلقتها وزارة الصحة؛ لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا واستهداف الذين تزيد أعمارهم عن ١٢ عاما بجميع القرى والنجوع ابتداءً من ۲۹ يناير ۲۰۲۳.

وأكد تقديم جميع سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تلك الحملة، في إطار اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بحماية المواطنين والاهتمام بالقطاع الصحي والتي تعد من أولويات العمل خلال المرحلة الحالية، ومشيرا إلى فاعلية وأمان جميع اللقاحات المتوفرة للوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح أن مديرية الشؤون الصحية تتعاون مع الإدارات الصحية من خلال ۹۰۰ فرقة منتشرة في كل مكان، بالإضافة إلى الفرق الثابتة المتواجدة بمراكز التطعيم بالريف والحضر للوصول إلى المواطنين وكبار السن وذوي الهمم؛ تسهيلاً عليهم للحصول على اللقاح وزيادة معدل التطعيم لتحقيق المستهدف.

ووجه المحافظ، رؤساء المراكز والمدن والتنفيذيين باستخدام جميع الطرق الممكنة، والإعلان عن الحملة وتعليق لافتات في الشوارع والميادين العامة والمساجد والكنائس والجامعة، والمعاهد الأزهرية، والإذاعة عن طريق مكبرات الصوت بسيارات الثقافة الصحية والمدارس والنشر عبر الموقع الرسمي للمحافظة والصفحة الرسمية لمحافظة القليوبية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"؛ لحث المواطنين على المشاركة والإسراع في أخذ اللقاح.

وناشد المحافظ، المواطنين الاستمرار في الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والالتزام بالقرارات الصادرة في هذا الشأن؛ تجنباً لنشر العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وأكد تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقي شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم الخاصة بفيروس كورونا المستجد، والتعامل الفوري مع أي حالات اشتباه، على مدار ٢٤ ساعة طوال أيام الأسبوع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك