شعراوي: مشروع منصة التجارة الإلكترونية يساعد في تسويق منتجات المحافظات اليدوية والتراثية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شعراوي: مشروع منصة التجارة الإلكترونية يساعد في تسويق منتجات المحافظات اليدوية والتراثية

شريف حربي
نشر في: الخميس 25 فبراير 2021 - 11:26 ص | آخر تحديث: الخميس 25 فبراير 2021 - 11:26 ص

بحث اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم الخميس، مع مسئول العلاقات مع الجهات الحكومية في برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بالقاهرة، الجهود التي يقوم بها برنامج الأغذية العالمي من مشروعات في محافظات الصعيد، والتنسيق القائم بين الجانبين خلال الفترة الحالية في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين الوزارة والبرنامج، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة.

وشهد اللقاء استعراض آخر المستجدات الخاصة بالتعاون بين الوزارة والبرنامج في مجال التدريب خاصة فيما يخص منظومة المعلومات الجغرافية GIS، وتدريب عدد من المهندسين بالوزارة بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية في هذا المجال للمساهمة في بناء قدرات العاملين بالإدارة المحلية، بالإضافة إلى المساهمة في بناء قدرات العاملين في مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة.

وأشار الوزير، إلى اهتمامه بالتدريب وبناء القدرات لرفع كفاءة العاملين بالوزارة والمحافظات خاصة فيما يخص تلك منظومتي المعلومات الجغرافية والمتغيرات المكانية والتي ستساعد الوزارة والمحافظات في عدد من الملفات الحيوية الهامة ومنها حوكمة الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير الأداء.

وتابع وزير التنمية المحلية، جهود البرنامج للانتهاء من إنشاء "البوابة الجيومكانية" لوزارة التنمية المحلية، بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية والتي تهدف إلى رصد ومتابعة كافة المشروعات والخدمات التي تديرها وتشرف عليها الوزارة بالمحافظات، علاوة على تنظيم عملية تبادل المعلومات والبيانات لدعم عمليات اتخاذ القرار وإدارة الأزمات، وتم الاتفاق على سرعة الانتهاء منها خلال شهر مارس المقبل والإطلاق التجريبي لها.

ولفت إلى أهمية التعاون مع برنامج الأغذية العالمي في التطوير المؤسسي لصندوق التنمية المحلية، وتطوير آليات المتابعة والتقييم والتحصيل إلكترونيًا، بما يساعد في تحقيق أقصى استفادة منها في خلق فرص عمل وتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين وخاصة المرأة المعيلة بمختلف المحافظات.

وتم خلال اللقاء أيضًا بحث تقديم الدعم اللوجيستي والتقني ودعم مبادرة "صوتك مسموع"، بالوزارة بما يساعد على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات مجلس الوزارء بسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين والرد عليها.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أنه يمكن التعاون بين الجانبين والاستفادة من التكتلات الاقتصادية بصعيد مصر فى إطار برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بها، نظراً لما يمكن أن توفره تلك المشروعات من فرص عمل للشباب وتأثيرها المباشر على تحسين مستوى الدخول والأحوال المعيشية للمواطنين المشتغلين بتلك المشروعات ودعم المنتجات التى تتميز بها محافظات الصعيد مثل تجفيف البصل والعسل الأسود وبعض الصناعات الأخرى وذلك فيما يخص البنية الأساسية والتسويق.

وتابع شعراوي، مشروع إنشاء منصة التجارة الالكترونية لتسويق منتجات المحافظات اليدوية والتراثية "أيادي مصر"؛ بهدف دعم المنتجات اليدوية للمرأة بالمحافظات لتمكينها اقتصاديا وتحسين القدرة التسويقية وزيادة فرص البيع والشراء والمساعدة في الوصول للأسواق، وستقوم الوزارة بالإشراف على المنصة بالتعاون مع البرنامج.

وذكر أن هذه المنصة ستعمل على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالمحافظات ومساعدة بعض القرى التي تتميز بصناعة المنتجات والصناعات اليدوية والترثية والبيئة للترويج والتسويق لتلك المنتجات داخليًا وخارجيًا.

وخلال اللقاء أشارت الزهيري إلى حرص البرنامج على تقديم كل الدعم لكافة البرامج والمشروعات التي تقوم بها وزارة التنمية المحلية بما يخدم المواطنين في مختلف المحافظات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك