وزير الداخلية: التقارير الواردة تعكس وعي المواطن في التزامه بحظر التجول - بوابة الشروق
السبت 4 أبريل 2020 7:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزير الداخلية: التقارير الواردة تعكس وعي المواطن في التزامه بحظر التجول

هديل هلال
نشر فى : الأربعاء 25 مارس 2020 - 10:45 م | آخر تحديث : الأربعاء 25 مارس 2020 - 10:47 م

قال اللواء محمود توفيق، إن كل التقارير التي بدأت في التوارد إلى الوزارة تعكس وعي المواطن في التزامه بتنفيذ قرار حظر التجوال، الذي بدأ تطبيقه منذ السابعة مساء اليوم.

وأضاف «توفيق» في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، على هامش جولة ميدانية لتفقد تطبيق قرار حظر التجوال، مساء اليوم الأربعاء، أن الأمور في المحافظات مماثلة للموجودة في القاهرة، مشيرًا إلى أن التعاون بين المواطن والدولة يساعد في مرور أزمة فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» بشكل سلس.

وأوضح أن الفترة السابقة عكست تعاونًا بين المواطن وجهاز الأمن وتفاعلًا في مختلف القضايا، ذاكرًا إلى أن فرض الأمن في الفترة السابقة انعكس على المواطن في الشارع.

وذكر وزير الداخلية أن مواجهة فيروس «كورونا» مسؤولية تضامنية للمجتمع كله، متابعًا: «كل فرد لديه دور ومسؤولية والتكاتف في تنفيذ القرارات الوقائية ستكون له نتائج مبشرة وإيجابية».

وأشار إلى أن مساعدة وحماية المواطن أولًا أحد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتًا إلى التواصل الفوري وتقديم المساعدة للمواطن بحيث لا يشكل الحظر أي عائق في توصيل الخدمة أو أداء أي أمر يؤدي إلى تحقيق سلامة الفرد.

وقام اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، مساء الأربعاء، بجولة ميدانية تفقد خلالها خطط انتشار قوات الشرطة المكلفة بتنفيذ قرار رئيس الوزراء بحظر تحرك المواطنين ضمن الإجراءات الإحترازية المتبعة على مستوى الدولة للحفاظ على سلامة المواطنين وتحقيق أعلى معدلات الأمان لهم لمجابهة تداعيات إنتشار فيروس كورونا المستجد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك