رئيس مجلس النواب يدعو نظيره السري لانكي لزيادة الاستثمارات وتشجيع وجذب السياحة إلى مصر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس مجلس النواب يدعو نظيره السري لانكي لزيادة الاستثمارات وتشجيع وجذب السياحة إلى مصر

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 25 يوليه 2018 - 9:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 يوليه 2018 - 9:39 م

أكد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، أهمية التواصل مابين برلماني مصر وسريلانكا، وإحياء اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادى، داعيا إلى زيادة الاستثمارات السري لانكية وتشجيع وجذب السياحة إلى مصر.
وقال عبد العال خلال استقباله بمكتبه في مجلس النواب اليوم اليوم الأربعاء، رئيس برلمان سريلانكا كارو جياسوريا، والوفد رفيع المستوى المرافق له، إن العلاقات الاقتصادية والتبادل التجارى بين البلدين لايزال دون المأمول، وأن هناك العديد من الشركات المصرية ترغب فى دخول السوق السري لانكى والاستفادة منه .
حضر اللقاء من الجانب المصري وكيل أول مجلس النواب السيد محمود الشريف وأمين عام مجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين، ورئيس لجنة السياحة سحر طلعت مصطفى ورئيس لجنة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات نضال السعيد، والنائبين ميرفت موسى ومنى منير.
ورحب عبد العال برئيس برلمان سريلانكا، الذى تعد زيارته هى أول زيارة رسمية رفيعة المستوى منذ 11عاماً، مشيراً إلى العلاقات التاريخية بين البلدين تمتد إلى أكثر من 60 عاماً (1957م) .
وأشار إلى أن علاقات البلدين بدأت منذ نفى الزعيم أحمد عرابى إلى سري لانكا عام 1882م، والتى عاش بها قرابة عشرين عاما، حيث تم إنشاء المدرسة العرابية، إلى جانب اشتراك البلدين فى عضوية العديد من المنظمات والتجمعات الدولية والإقليمية، والتنسيق بينهما فى مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
من جانبه، أعرب رئيس برلمان سري لانكا عن الشكر لرئيس المجلس على حفاوة الاستقبال، مؤكداً على عمق العلاقات الثنائية، مؤكدا وقوف سري لانكا الى جانب مصر خلال العديد من محطات تاريخها .
وأكد رغبة سري لانكا فى توطيد العلاقات مصر والعمل على زيادة التبادل التجارى بين البلدين، كما عبر عن رغبة بلاده فى زيادة أعداد السائحين المصريين إلى سري لانكا، وزيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين إلى جانب التعاون فى مجال التعليم والبعثات الدراسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك