إنفاق قياسي لهيرتا برلين رغم تراجع الإيرادات بسبب فيروس كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إنفاق قياسي لهيرتا برلين رغم تراجع الإيرادات بسبب فيروس كورونا

د ب أ
نشر في: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 6:16 م | آخر تحديث: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 6:16 م

أنفق نادي هيرتا برلين مبلغا قياسيا وصل إلى 2ر181 مليون يورو (215 مليون دولار) خلال الموسم السابق، مع استمراره في السعي للمنافسة على بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

لكن النادي يحتل المركز الخامس عشر حاليا في ترتيب بوندسليجا برصيد ثلاث نقاط، عقب خسارته في مبارياته الأربع الأخيرة بالمسابقة، رغم إنفاقه مبالغ طائلة تم الكشف عنها في الاجتماع العام السنوي للنادي اليوم الأحد.

كان إنفاق هيرتا في الموسم الماضي أعلى بمقدار 10 ملايين يورو عن موسم 2018 / 2019 ، حيث تم تخصيص 80 مليون يورو لتكاليف الموظفين - وذهب 70 مليونا منها لتدعيم صفوف فريق الكرة بصفقات جديدة، وهو وأيضا مبلغ قياسي

عقد الاجتماع في الهواء الطلق في الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين كإجراء وقائي ضد فيروس كورونا المستجد، الذي ألقى بظلاله أيضا على الأمور المالية للنادي.

بلغت إيرادات فريق الكرة بالنادي 2ر122 مليون يورو، مما ترك عجزا قدره 59 مليون يورو بالفريق، فيما قال إينجو شيلر، المدير المالي للنادي، إن ذلك يرجع جزئيا إلى فيروس كورونا.

شدد شيلر "لا أحد يستطيع فعل أي شيء، حيث يبلغ العجز المالي الآن للنادي 35 مليون يورو"، مضيفا أن هيرتا كان يخطط "للموسم الكامل" في 2020 / 2021 بخوض مبارياته بدون حضور جماهيري أو بعدد قليل من المتفرجين في المدرجات.

استثمر رجل الأعمال لارس ويندهورست مبالغ كبيرة في هيرتا دون أن يرى تحسنا ملحوظا على أرض الملعب.

قال فيرنر جيجنباور، الذي أعيد انتخابه رئيسا لهيرتا "يتعين علينا أن نعمل مع المستثمر بطريقة تتسم بالثقة، ولكن أيضا نوضح له أننا (شريك) مكمل له وأن (الشريك) التكميلي يتخذ القرارات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك