اليوم.. 3 مباريات تدشن انطلاقة النسخة الـ63 من الدوري الممتاز - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. 3 مباريات تدشن انطلاقة النسخة الـ63 من الدوري الممتاز

محمد عبد المحسن
نشر في: الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 11:04 ص | آخر تحديث: الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 11:04 ص

البنك الأهلي يواجه طلائع الجيش.. ديربي سكندري بين الاتحاد وسموحة.. وفاركو أمام فيوتشر

تنطلق اليوم، الإثنين، النسخة الجديدة من بطولة الدوري المصري الممتاز النسخة 63 للبطولة، موسم 2021-2022، في ثوبه الجديد، وبوجود أول لرابطة الأندية المحترفة، ومع عودة الجماهير بعد فترة غياب طويل، في موسم سيشهد العديد من التحديات والصراعات.

الأهلي يطمح لاستعادة لقب البطولة، والزمالك يسعى لتكرار تفوقه والتتويج الثاني تواليًا، فيما يطمح بيراميدز للمنافسة على اللقب في شكله الجديد، فيما تتطلع أندية فيوتشر وفاركو والشرقية إيسترن كومباني، للظهور بشكل قوي يتماشى مع المرجو من هذه الأندية نظرًا لقوتها المالية، واستعدادها القوي للمشاركة في الدوري الممتاز.

وانطلقت مسابقة الدوري المصري في 1948 وكان الأهلي أول الفرق التي توجت باللقب، ثم انطلق وتوالت انتصاراته وأرقامه القياسية بعد ذلك، إذ حصد اللقب 42 مرة آخرها الموسم قبل الماضي، بينما حصل الغريم التقليدي الزمالك حامل اللقب على درع البطولة 13 مرة، فيما حصد الإسماعيلي البطولة 3 مرات وتوج المقاولون العرب مرة واحدة عام 1983.

وتنطلق النسخة الـ63 اليوم، الإثنين، بإقامة 3 مباريات أولها تجمع بين البنك الأهلي وطلائع الجيش في الثالثة عصرًا، على ملعب بتروسبورت، حيث يأمل خالد جلال مدرب البنك في تحقيق نتيجة إيجابية تجنب فريقه صراع الهبوط الذي نجا منه بأعجوبة في الموسم الماضي.

فيما يرغب عبد الحميد بسيوني مدرب الجيش في تحقيق الفوز الأول، ليؤكد أن حصول فريقه على لقب كأس مصر من بين أنياب الأهلي نهاية الموسم المنتهي لم يكن مجرد ضربة حظ. وقال بسيوني: «نسعى لمواصلة أدائنا القوي ونأمل مع نهاية الموسم أن نصل للمربع الذهبي رغم المنافسة الشديدة المتوقعة هذا الموسم، لكننا نحلم».

كما يصطدم اليوم الإثنين ثنائي الإسكندرية سموحة والاتحاد، في ديربي ساحلي في الخامسة والنصف مساءً على ملعب ستاد الإسكندرية، في مباراة يسعى من خلالها كل فريق لتأكيد جدارته وتحقيق ثلاث نقاط مهمة في انطلاق مشواره في البطولة.

وأخيرًا تجمع المباراة الثالثة في اليوم الأول للدوري، بين الوافدين الجديدين فيوتشر وفاركو، في الساعة 8 مساءً على ملعب «الأهلي وي السلام»، في مباراة ستحظى بمتابعة الكثيرين للوقوف على شكل ومستوى الناديين بعد التدعيمات الكبيرة التي قام بها كل فريق، وفي ظل المستوى المنتظر من كل فريق.

وتقام غدًا، الثلاثاء، 3 مباريات أخرى، إذ يلتقي المقاولون العرب بقيادة مدربه عماد النحاس مع الشرقية للدخان الصاعد حديثا للممتاز، ويضرب الجونة موعدا مع سيراميكا كليوباترا والزمالك مع إنبي.

ويوم الأربعاء يلتقي بيراميدز مع مصر المقاصة، الذي طلب تغيير اسمه إلى هويدي سبورت، كما يلتقي الأهلي مع الإسماعيلي. وتختتم الجولة الأولى يوم الخميس بمواجهة بين غزل المحلة والمصري البورسعيدي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك