«عمال مصر»: بدء تدريب شباب السكرتارية بالمحافظات على المحليات - بوابة الشروق
الخميس 9 أبريل 2020 5:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«عمال مصر»: بدء تدريب شباب السكرتارية بالمحافظات على المحليات

أحمد كساب:
نشر فى : الأربعاء 26 فبراير 2020 - 6:00 م | آخر تحديث : الأربعاء 26 فبراير 2020 - 6:00 م

أعلنت سكرتارية الشباب باتحاد عمال مصر، عن بدء تدريب شباب السكرتارية بالمحافظات على المحليات؛ استعدادا لصدور قانون الإدارة المحلية، منوهة بأن خطة السكرتارية تتضمن البدء في تنظيم الندوات والدورات التدريبية والتعريف بأهمية المحليات وصلاحيات أعضائها وكيفية ممارسة العمل المحلي، ودورها في التنمية المستدامة.

وقال محمد ربيع، رئيس سكرتارية الشباب باتحاد عمال مصر وعضو نقابة الصحافة والطباعة -خلال إجراء نموذج محاكاة محليات مصر الذي نظمته سكرتارية الشباب بالتعاون مع مجلس الشباب المصري، بمقر اتحاد عمال مصر أمس- إن التدريب سيشمل كذلك دور المجالس المحلية في الرقابة الشعبية وتعزيز الشفافية، وكيفية كتابة التقارير وإدارة الأزمات في الحملات الإنتخابية، منوها بأن التدريب سيغطي كل محافظات الجمهورية.

من جانبه، أكد خالد الفقي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية، أهمية المجالس المحلية لملء الفراغ المتروك منذ 10 سنوات، مضيفا: "علينا تأهيل وتقديم العناصر الشابة لهذا الدور لما يتمتعون به من قدرة على التواصل بين المواطنين والأجهزة الحكومية"، مشددا على أن شباب العمال يمتلكون الروح الوطنية العالية وقادرون على تشخيص المرض وتقديم روشتة العلاج.

ولفت أحمد الدبيكي رئيس نقابة العلوم الصحية، إلى أن دور الاتحاد هو العمل والمشاركة على أرض الواقع، موضحا أن العمل بالمحليات أشبه بالعمل النقابي، مستطرداً: "نحن أكثر الفئات تعاملا مع الجماهير وقادرون على حل الأزمات"، كما طالب بتعجيل القوانين لتشمل العمال والفلاحين بنسب محددة داخل المحلس النيابية.

وبدوره، قال علي عبدالوهاب رئيس نقابة النيابات والمحاكم، إنه من الضروري أن تشمل برامج التثقيف العمالي داخل النقابات تدريب على المحليات لسد الفراغ الذي يشهده المجتمع منذ 10 سنوات حتى نكون مؤهلين للمارسة العمل المحلي بعد إجراء الانتخابات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك