هل يحتاج المعتكف تقديم صورة البطاقة إلى المسجد؟ مسئول بالأوقاف يجيب - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 5:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هل يحتاج المعتكف تقديم صورة البطاقة إلى المسجد؟ مسئول بالأوقاف يجيب

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 26 مارس 2024 - 10:51 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مارس 2024 - 10:51 ص
قال الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن «الوزارة حريصة على تقديم وجبة روحية جميلة لكل الراغبين في التعبد خلال شهر رمضان الكريم».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح البلد»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، صباح الثلاثاء، أن الوزارة وفرت أماكن الاعتكاف، بالتنسيق مع المديريات والمساجد، وفق الضوابط الشرعية لإحياء تلك السنة.

وأشار إلى تخصيص أكثر من 5000 مسجد على مستوى الجمهورية للاعتكاف، مؤكدًا أن كل محافظات الجمهورية بها مساجد وأماكن مخصصة للاعتكاف.

وأوضح أن الوزارة استعدت بشكل تام قبل شهر رمضان؛ لتحديد مساجد التراويح والاعتكاف والتهجد، مضيفًا: «سنة الاعتكاف عظيمة وجليلة لكن نحتاج تهيئة الجو الروحي الإيماني لتحقيق تلك السنة والهدف والغاية منها».

وبسؤاله عن احتياج المعتكف لتقديم صورة من البطاقة أو الهوية الشخصية، أجاب: «المعتكف يكون في العادة من رواد المسجد والقاطنين في المنطقة، والأساس في الأمر مراعاة حرمة المسجد والنظافة».

ولفت إلى أن الوزارة جهزت دروسًا دينية ولديها خواطر دعوية وبرنامج «ليلة مع المعتكفين»، بخلاف المقرأة من أجل ختم القرآن في الـ10 الأواخر من رمضان، عبر قراءة 3 أجزاء كل يوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك