محافظ بورسعيد: توريد 186 طن قمح وتقديم التيسيرات للمزارعين - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بورسعيد: توريد 186 طن قمح وتقديم التيسيرات للمزارعين

محسن عشري
نشر في: الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 11:18 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 11:46 ص

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إن عملية توريد محصول القمح للشون والصوامع الحكومية مستمرة، حيث تم توريد كمية بلغت 186 طنا من الأقماح للصوامع المتواجدة بمطحن بورسعيد حتى الآن، مؤكدا على تقديم التيسيرات اللازمة للمزارعين والقائمين على توريد محصول القمح بنطاق المحافظة، موجها بالتنسيق المستمر بين التموين والزراعة وجميع الجهات المعنية لمتابعة عملية توريد القمح وفقا للضوابط المحددة.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم تشكيل لجان مكلفة باستلام محصول القمح من المزارعين ومتابعة إجراءات تداول وتسويق الأقماح، والتأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداول الأقماح، لافتًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة كميات القمح الموردة عقب انتهاء المزارعين من أعمال الحصاد بمناطق شرق وجنوب المحافظة.

وأكد على تكثيف حملات الرقابة على الطرق لمنع خروج أي كميات من القمح خارج نطاق المحافظة، لافتًا إلى أن كمية القمح المنزرعة في بورسعيد هذا العام بلغت ١٥ ألف فدان، موزعة على منطقة سهل الطينة شرق بورسعيد وقري جنوب المحافظة، والمتوقع إنتاجه ٣٥ ألف طن من القمح خلال الموسم الجاري.

ووجه اللواء عادل الغضبان، بالتعاون والتنسيق التام بين المحافظة والمزارعين والتجار والوزارات المعنية لتسهيل إجراءات توريد وتسويق الأقماح، لتوصيل المحصول الي الصوامع والمواقع التخزينية ومطحن المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك