الملا يلتقى رئيس وزراء بلغاريا في دافوس - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الملا يلتقى رئيس وزراء بلغاريا في دافوس

أحمد إسماعيل
نشر في: الخميس 26 مايو 2022 - 11:49 ص | آخر تحديث: الخميس 26 مايو 2022 - 11:53 ص

التقى طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، في دافوس، رئيس وزراء بلغاريا كيريل بيتكوف، على هامش مشاركتيهما في المنتدى الاقتصادى العالمى.

وشهد اللقاء بحث إمكانيات وفرص التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة في ضوء الدور الإقليمى لمصر كمركز لتجارة وتداول الغاز الطبيعى، وكذلك بحث تداعيات الأزمة العالمية الحالية على أسواق الطاقة.

وأكد رئيس الوزراء البلغارى خلال اللقاء حرص بلاده على تطوير علاقات تعاون ناجحة مع مصر في قطاع الطاقة في ظل علاقات الصداقة التي تجمع البلدين.

وأشار الملا، إلى متانة العلاقات والروابط بين البلدين وهو ما يجعل مصر حريصة على توسيع نطاق التعاون مع بلغاريا ليشمل قطاع الطاقة، موضحا أن اللقاء أبرز الرغبة المشتركة من الجانبين لاستكشاف الفرص في هذا المجال.

وذكر أنه استعرض خلال اللقاء تطورات منتدى غاز شرق المتوسط كآلية تعاون إقليمى ناجحة في مجال الغاز الطبيعى.

كما التقى طارق الملا، أيضاً مع أمين عام منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" محمد باركيندو، حيث أعرب الوزير عن تقدير مصر لجهود امين عام أوبك خلال الفترة التي قضاها في قيادة المنظمة والتي تنتهى في شهر يوليو المقبل والتي ساهم خلالها في قيادة المنظمة للقيام بدورها في ضبط السوق وتحقيق التوازن المنشود خاصة بعد جائحة كورونا، وتم خلال اللقاء بحث موقف أسواق البترول العالمية وانعكاسات العوامل السياسية على مستويات الأسعار في ضوء المتغيرات السياسية التي يمر بها العالم حاليا وسبل مواجهة ذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك